من داخل المنزل فتاة تفقد 50 كيلو غراما: كيف حدث ذلك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021
من داخل المنزل فتاة تفقد 50 كيلو غراما: كيف حدث ذلك؟
مقالات ذات صلة
فتاة تبلغ 4 سنوات تنقذ منزلها من الحريق: كيف حدث ذلك؟
بالصور: فتاة تفقد 42 كيلو من وزنها بسبب ممرضة
اكتشاف حشرة حية تزحف داخل أمعاء رجل: كيف حدث ذلك؟

شابة تفقد 50 كيلو غراماً من وزنها في خطوات بسيطة خلال عام وشاركتها مع العديد من الأشخاص كرسالة تحفيزية لخسارة الوزن.

استطاعت الشابة مارثا إليزوندو أن تفقد 50 كيلوجرامًا من وزنها في عام واحد بعد أن كانت بدينة حيث وصل وزنها إلى 114 كيلوجرامًا وفقًا لشبكة ABC الأمريكية تمكنت إليزوندو من إنقاص الوزن باتباع عدة خطوات بسيطة.

وروت الشابة أنها بدأت خطواتها عام 2017 عندما قاست وزنها ووجدت أنه كان 114 كيلوجرامًا وهو الشيء الذي جعلها تبكي وقالت إنها شعرت بالحزن لأنها لم تصدق أن وزنها زاد بذلك السرعة.

وأضافت أنها بدأت في تغيير عاداتها الغذائية في 1 يناير 2018 وبعد عام تمكنت من خسارة 50 كيلو غرامًا بحلول فبراير 2019 وأوضحت أنها عندما بدأت لم تكن تريد إجراء تغييرات جذرية.

بنت

وذكرت أن نظامها الغذائي السابق كان يعتمد على تناول الوجبات السريعة حيث كانت تتناول بيتزا كاملة بمفردها لكنها قررت فيما بعد إعداد وجبات الطعام في المنزل أكثر والحد من تناول الوجبات السريعة إلى مرتين في الأسبوع.

وتابعت أنها في الشهر التالي بدأت تسير بخطوات سريعة في الشارع وبعد شهر بدأت في استخدام مشاية كهربائية لمدة 30 دقيقة في اليوم وفي أبريل بدأت في استخدامها للركض.

وأوضحت أنها بدأت في زيادة مسافات الجري على سبيل المثال من 5 كيلومترات إلى 10 وذكرت أنها ابتعدت عن التواصل الاجتماعي خلال تلك الفترة لأن صحتها كانت من أولوياتها وهذا يعني تجنب تناول الوجبات مع العائلة والأصدقاء.

قالت: "إنهم يعرفونني وعلمت أنهم إذا رأوني أطلب سلطة فسيسألونني عن السبب لذلك أردت تجنب هذا الموقف." وتابعت ، بعد أن فقدت الوزن الزائد عادت إليهم مرة أخرى.

ولفتت إلى أنها كانت تقضي ليالي الجمعة في الركض وشرب الماء، كما استخدمت تطبيق تتبع الوجبات يسمى My Fitness Pal الذي ساعدها على إنقاص الوزن ومنع اكتسابه.

نصائح لخسارة الوزن

1. لا تفوت وجبة الإفطار

لن يساعدك تخطي وجبة الإفطار على خسارة الوزن، قد تفوتك العناصر الغذائية الأساسية وقد ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم لأنك تشعر بالجوع.

2. تناول وجبات بشكل منتظم

يساعد تناول الطعام في أوقات منتظمة ومحددة خلال اليوم على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، كما أنه يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

3. تناول الكثير من الفاكهة والخضار

الفاكهة والخضار منخفضة في السعرات الحرارية والدهون وتحتوي على نسبة عالية من الألياف.

4. كن أكثر نشاطا

أن تكون نشيطًا هو مفتاح فقدان الوزن والحفاظ عليه بالإضافة إلى توفير الكثير من الفوائد الصحية، يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكنك أن تفقدها من خلال النظام الغذائي وحده، ابحث عن نشاط تستمتع به وتكون قادرًا على ملاءمته لروتينك.

5. شرب الكثير من الماء

يخلط الناس أحيانًا بين العطش والجوع. قد ينتهي بك الأمر باستهلاك سعرات حرارية إضافية عندما يكون كوب الماء هو ما تحتاجه حقًا.

6. تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يمكن للأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف أن تساعدك على الشعور بالشبع وهي مثالية لفقدان الوزن، توجد الألياف فقط في طعام النباتات مثل الفاكهة والخضروات والشوفان وخبز الحبوب الكاملة والأرز البني والمعكرونة والفول والبازلاء والعدس.

7. اقرأ ملصقات الطعام

يمكن أن تساعدك معرفة كيفية قراءة الملصقات الغذائية على اختيار الخيارات الصحية، استخدم معلومات السعرات الحرارية لتعرف كيف يتناسب طعام معين مع حصتك اليومية من السعرات الحرارية في خطة إنقاص الوزن.

8. استخدم طبق أصغر

يمكن أن يساعدك استخدام أطباق أصغر في تناول كميات أصغر باستخدام أطباق وأوعية أصغر، قد تتمكن من التعود تدريجيًا على تناول حصص أصغر دون الشعور بالجوع، يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة حتى تخبر المعدة الدماغ بأنها ممتلئة ، لذا تناول الطعام ببطء وتوقف عن الأكل قبل أن تشعر بالشبع.

9. لا تمنع الأطعمة

لا تحظر أي أطعمة من خطة إنقاص الوزن خاصة تلك التي تحبها، منع الأطعمة سيجعلك تشتهيها أكثر لا يوجد سبب يمنعك من الاستمتاع بالوجبات العرضية طالما بقيت ضمن حدود السعرات الحرارية اليومية.

10. لا تقم بتخزين الوجبات السريعة

لتجنب الإغراء لا تقم بتخزين الوجبات السريعة - مثل الشوكولاته والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية الحلوة - في المنزل. بدلًا من ذلك ، اختر الوجبات الخفيفة الصحية ، مثل الفاكهة وكعك الأرز غير المملح وكعك الشوفان والفشار غير المملح أو غير المحلى وعصير الفاكهة.

11. خطط لوجباتك

حاول التخطيط لوجبات الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة للأسبوع وتأكد من الالتزام بالسعرات الحرارية المسموح بها، قد تجد أنه من المفيد إنشاء قائمة تسوق أسبوعية.