أغرب طرق تناول البطيخ: بالكاري والفلفل الحار!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
أغرب طرق تناول البطيخ: بالكاري والفلفل الحار!
مقالات ذات صلة
أغرب الأشكال التي صُنعت من البطيخ: 27 صورة مدهشة
تحدي بين شاب وفتاة على تناول أكبر كمية للفلفل الحار
أغرب حيلة للسرقة في دبي: ماعلاقة الفلفل الأحمر؟

يحتفل العالم في 3 أغسطس من كل عام، باليوم العالمي للبطيخ، الذي يعتبر من ضمن الاحتفالات الترفيهية في حب البطيخ، الذي يعتبر من الفواكه الصيفية اللذيذة، يفضلها الكبار والصغار، لاحتوائها على مذاق رائع، كما أنه يجعلك تشعر بالانتعاش خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

هناك كثير من النكهات التي تبدو غريبة ومختلفة، يفضل البعض استخدامها عند تناول البطيخ، سنخبرك عنها في التقرير التالي، هل تجرؤ على تجربتها وتناول البطيخ بطريقة مختلفة.

هناك كثير من الوصفات العالمية، الذي يتابعها البعض عند تحضير البطيخ، كنوع من التجديد بدلاً من تناوله بالطريقة المعتادة، لذلك يحاول البعض إدخال بعض التوابل والإضافات التي تجعله أكثر مذاقًا وفائدة.

أغرب الطرق لتناول البطيخ

شوربة البطيخ

من ضمن الوصفات الغريبة التي يمكنك التعرف عليها، إذ يتم تحضير البطيخ من خلال خلطه في الخلاط الكهربائي، مع كوب من الخيار المفروم، مع بصل مقطع لمكعبات صغيرة، مع كوب كرفس مفروم، عصير ليمون وزيت زيتون وملح وفلفل حسب الرغبة.

يتم خلط جميع المكونات معًا، ثم تزين بأوراق الكرفس أو النعناع، بالإضافة إلى القليل من زيت الزيتون، تقدم باردة مع أصابع الخيار.

البطيخ المدخن مع الجبن

هذه الوصفة الشهيرة في اليونان وإيطاليا، من خلال تغليف البطيخ جيدًا بالعسل الأبيض والليمون، ثم بعد ذلك يضع على الشواية الكهربائية، يترك لمدة 5 دقائق فقط، ثم يضاف شرائج الجبن سواء الحلوم أو الفيتا ويقدم.

يمكنك استخدام في هذه الوصفة، فستق الحلبي أو أوراق الريحان والنعناع، مع القليل من زيت الزيتون في النهاية.

البطيخ بالشوكولاتة

لا شك أن الشوكولاتة الداكنة من أكثر الأشياء المفضلة لدى الكثيرون، يمكنك تناول البطيخ مع الشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على 70 % من الكاكاو، ثم يضع شرائح البطيخ كغموس في الشوكولاتة وتقدم.

بطيخ بالكاري والحمص

يبدو الوصفة غريبة للغاية لكن عليك بتجربتها، فقط قم بتقطيع البطيخ لمكعبات، ثم يضاف شرائح الزنجبيل الطازج مع حبة البركة، بالإضافة إلى الكاري الهندي مع الحمص المعلب، تقلب المكونات سويًا وتقدم.

كرات البطيخ المخلل

يتم تحضير البطيخ من خلال وضعه في النبيذ الأبيض، مع الخل والسكر والفلفل الحار المجفف، بالإضافة إلى وضع القليل من اليانسون والقرفة والقرنفل، يخلط جيدًا مع المكونات ويقدم.

سموثي البطيخ واللوز

فطور منعش ولذيذ في فصل الصيف، يمكنك تحضيره بطريقة بسيطة للغاية، من خلال وضع البطيخ في الخلاط الكهربائي، مع كوبين من حليب اللوز، ثم يخلط جيدًا حتى يصبح خليط متجانس ويقدم.