أشهر رواد الفضاء الذين ساروا على سطح القمر بالصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
أشهر رواد الفضاء الذين ساروا على سطح القمر بالصور
مقالات ذات صلة
كيف يغسل رواد الفضاء شعرهم في الفضاء
بعد 50 عاماً على رحلة أبولو: ناسا تخطط لإرسال رواد فضاء إلى القمر
جولة خلابة على سطح القمر

أول هبوط لإنسان على سطح القمر، كان ومازال من أهم اللحظات التي لا تُنسى في تاريخ البشرية، كإنجاز كان الأول من نوعه وكان على حد تعبير رائد الفضاء نيل أرمسترونغ "خطوة بسيطة للإنسان، قفزة عملاقة للبشرية"، تعرف على أشهر 12 من رواد الفضاء الذين ساروا على سطح القمر في السنوات من 1969 إلى 1972 في السطور التالية.

أشهر رواد الفضاء الذين هبطوا على سطح القمر

نيل أرمسترونغ

في عام 1961، قال الرئيس كينيدي: "أعتقد أن هذه الأمة يجب أن تلتزم بتحقيق الهدف، قبل انتهاء هذا العقد وهو إنزال رجل على القمر وإعادته بأمان إلى الأرض" في عام 1969، هبطت المركبة القمرية أبولو 11 التابعة لناسا على سطح القمر مع نيل أرمسترونج وباز ألدرين، على مدى السنوات الثلاث التالية، أطلقت وكالة ناسا خمس بعثات أخرى من أبولو وبذلك وصل ما مجموعه 12 رجلاً إلى سطح القمر في ثلاث سنوات، قاد نيل أرمسترونج مهمة أبولو 11 وكان أول رجل يخطو على سطح القمر

إدوين ألدرين

وحدة أبولو 11 القمرية كانت تضم رائد الفضاء إدوين "باز" ​​ألدرين جونيور أثناء مهمة الهبوط على سطح القمر، قبل انضمامه إلى وكالة ناسا، كان ألدرين طيارًا مقاتلاً في سلاح الجو وقام بـ 66 مهمة قتالية في كوريا، لقد كان شخصية رئيسية في مهام مدار الأرض المنخفضة التي ساهمت في تطوير التقنيات التي سمحت لبعثات أبولو بالوصول إلى القمر، أخيرًا قضى أرمسترونج وألدرين 21 ساعة و36 دقيقة على سطح القمر.

تشارلز بيت كونراد جونيور

رائد الفضاء تشارلز "بيت" كونراد جونيور، كان قائد مهمة أبولو 12، هو طيار اختبار سابق في البحرية ومهندس، أصبح الرجل الثالث الذي يخطو على سطح القمر في 19 نوفمبر 1969.

آلان إل بين

كان آلان إل بين طيار الوحدة القمرية في مهمة Apollo 12 Lunar Landing في عام 1969، أثبتت هذه المهمة أنه من الممكن القيام بهبوط دقيق باستخدام نظام أبولو، عندما قامت المركبة بهبوط دقيق في منطقة تسمى Ocean of Storms.

آلان شيبرد

آلان شيبرد قائد مهمة أبولو 14، كان شيبرد خامس رجل يمشي على سطح القمر وأول من يصطدم بكرة جولف على سطح القمر.

إد ميتشل

خدم رائد الفضاء إد ميتشل في طاقم الدعم لأبولو 9 وكان طيار الوحدة القمرية الاحتياطية لأبولو 10 ولكن لم يخطو على سطح القمر حتى مهمة أبولو 14، التي خدم فيها كطيار المركبة القمرية، حتى أصبح الرجل السادس الذي سار على سطح القمر.

ديفيد سكوت

رائد الفضاء ديفيد سكوت كان قائد المركبة الفضائية لمهمة أبولو 15 من 26 يوليو إلى 7 أغسطس 1971، كان هذا هو رابع هبوط مأهول على سطح القمر والوحدة القمرية، التي بقيت على سطح القمر لمدة 67 ساعة تقريبًا وسجلت رقمًا قياسيًا جديدًا لمقدار الوقت الذي يقضيه شخص على سطح القمر.

جيمس ب. ايروين

رائد الفضاء جيمس بي إيروين، طيار الوحدة القمرية في مهمة أبولو 15 للهبوط على سطح القمر، كان إيروين وديفيد سكوت أول من قام بزيارة واستكشاف جبال هادلي ريل وجبال أبينين على القمر، حيث أمضيا 18 ساعة و35 دقيقة لكل منهما في أنشطة خارج المركبة.

جون دبليو يونغ

طار رائد الفضاء جون دبليو يونغ مع تشارلي ديوك وكين ماتينجلي، في مهمة أبولو 16 للهبوط على سطح القمر، ليصبح تاسع رجل يمشي على سطح القمر في أبريل 1972 وكان فيما بعد قائد المركبة الفضائية STS-1 وهي أول رحلة من مكوك فضائي في عام 1981.

تشارلز موس ديوك جونيور

رائد فضاء أبولو 16 تشارلز موس ديوك جونيور، طار ديوك كطيار للوحدة القمرية مع رواد الفضاء جون يونغ وتوماس ماتينجلي، في مهمة أبولو 16 إلى القمر وأصبح الرجل العاشر الذي يمشي على القمر في أبريل 1972.

يوجين إيه سيرنان

رائد الفضاء يوجين إيه سيرنان، الذي شوهد في صورة تم التقاطها عام 1969، كان قائد مهمة أبولو 17 في ديسمبر 1972، في مهمة الهبوط الأخيرة على سطح القمر.

هاريسون شميت

هاريسون شميت ، الذي ظهر في هذه الصورة التي التقطت عام 1971، كان جزءًا من مهمة أبولو 17 في ديسمبر 1972، في مهمة الهبوط الأخيرة على سطح القمر، قضى هاريسون شميت 22 ساعة وأربع دقائق على سطح القمر. [1]

يوم القمر الدولي

عندما هبط نيل أرمسترونج على سطح القمر، كانت هذه خطوة صغيرة للإنسان، قفزة عملاقة للبشرية، لذا يُحتفل باليوم الدولي للقمر ليس فقط بالهبوط التاريخي على سطح القمر في 20 يوليو 1969 ولكن هذا اليوم يذكرنا أيضًا بالمجهود الشاق الذي بُذل لإطلاق برنامج الفضاء، في يوم القمر الدولي، نتذكر كلاً من اللحظات الغريبة والعميقة في سباق الفضاء الذي انتهى مع كون الأمريكيين أول من وضعوا علمهم على القمر، اليوم الذي يُحتفل به في 20 يوليو من كل عام. [2]

تاريخ يوم القمر الدولي

  • أصبح رواد الفضاء الأمريكيون نيل أرمسترونج وإدوين ​​ألدرين أول شخصان في التاريخ يهبطان على سطح القمر في 20 يوليو 1969، حدثت مهمة أبولو 11 الكبرى بعد ثماني سنوات من إعلان الرئيس جون كينيدي عن الهدف القومي لإرسالها.
  • بدأت فكرة مهمة إرسال رواد فضاء إلى القمر عندما ناشد الرئيس كينيدي في جلسة خاصة مشتركة للكونغرس في عام 1961، قائلاً:  "أعتقد أن هذه الأمة يجب أن تلتزم بتحقيق الهدف، قبل انتهاء هذا العقد وهو هبوط رجل على سطح القمر وإعادته بأمان إلى الأرض".
  • في وقت اقتراح كينيدي، كانت الولايات المتحدة لا تزال في مواجهة مع الاتحاد السوفيتي في التقدم في استكشاف الفضاء وبما أنه كان خلال فترة الحرب الباردة، فقد تم الترحيب بالاقتراح وبدأت أول مهمة أبولو بدون طيار من قبل الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، ناسا وبعد خمس سنوات من الجهد والعمل الجاد من قبل فريق المهندسين والعلماء الدوليين، كانت المهمة الأولى بمثابة مرحلة اختبار للمرونة الهيكلية لمركبة الإطلاق الفضائية.
  • الساعة 9:32 صباحًا في 16 يوليو 1969، شهد العالم كله إقلاع أبولو 11 من مركز كينيدي للفضاء وعلى متنه ثلاثة رواد فضاء، كان نيل أرمسترونج قائد المهمة، دخلت المركبة الفضائية المدار القمري بعد ثلاثة أيام، في 19 يوليو، انسحبت المركبة القمرية إيجل من وحدة القيادة الرئيسية في اليوم التالي، بقيادة أرمسترونغ وألدرين، عندما لمست المركبة إيجل سطح القمر، أرسل أرمسترونج رسالته التاريخية إلى مركز التحكم في المهمة في هيوستن، تكساس قائلًا: "لقد هبط النسر".
  • في الساعة 10:39 مساءً، خرج أرمسترونغ من المركبة القمرية وشق طريقه إلى أسفل سلمها، تم تسجيل تقدمه بواسطة كاميرا تليفزيونية ملحقة بالوحدة تنقل الإشارات إلى الأرض، حيث كان العالم يشاهد بفارغ الصبر.
  • في الساعة 10:56 مساءً، صعد أرمسترونغ على سطح القمر وتحدث بكلماته الشهيرة: "هذه خطوة صغيرة للإنسان، قفزة عملاقة للبشرية". [2]