هل يمكن للإنسان تناول الطين والتراب؟ من يمتلك الجرأة على ذلك؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 فبراير 2020
هل يمكن للإنسان تناول الطين والتراب؟ من يمتلك الجرأة على ذلك؟
مقالات ذات صلة
أحذية لا يمتلك الجرأة لارتدائها إلا القليلون
صحيفة بريطانية: تناول لحم الحمير يرفع نسبة ذكاء الإنسان
أطرف معلومات عن البطيخ: هل سمعت عنها قبل ذلك؟

تميل بعض الحيوانات نحو عادات غذائية غريبة وغير متوقعة مثل تناول الطين والتراب وهذا ما ظهر خلال مقطع فيديو لفيلة وهي تأكل الطين مع تأكيد أنها عادة صحية ومفيدة للجسم، مما أثار تساؤلات حول فوائد تناول التراب والطين للإنسان أيضاً؟
تناول الطين يمد جسم الحيوانات بكمية كبيرة من الأملاح التي يحتاج إليها الجسم وبالتالي يُعد أمر آمن بالنسبة لهم، في حين حاولت دراسة في جامعة كورنيل في نيويورك الإجابة عن فوائد تناول التراب للبشر.

وجاءت النتيجة صادمة، حيث أثبتت الدراسة أن تناول التراب يحمي الجسم مع عدد كبير من الجراثيم والطفيليات التي قد تصيبه، كما أن التراب يحتوي على كميات كبيرة من الحديد والزنك.
تناول التراب ليس بالأمر الغريب فهناك العديد من الحضارات التي تتناول فيها التراب حيث يعتقدون أنه مفيد للصحة لكن هذا لا يعني الاعتماد على الطين كوجبة غذائية!
تعتقد  بعض الثقافات في أمريكا الجنوبية أن تناول التراب يُحسن عمل الجهاز الهضمي ويسيطر على الإسهال في حين تعتقد بعض الثقافات الأفريقية أن تناول التراب مفيد جداً للحوامل.

كما ربطت الباحثة سيرا يونغ بين فكرة تناول التراب والضعف البشري، حيث اكتشفت أن الإنسان يأكل التراب في حالة الضعف التي يصعب السيطرة عليها وأن فكرة تناول التراب مرتبطة بالكثير من العار والوصم بأنه فعل غير لائق وهذه الفكرة تحتاج إلى تغيير خاصة وأن العديد من الثقافات تتناول التراب بشكل طبيعي.
نفس الدراسة تحدثت عن أن تناول الطين والتراب أمر معروف من قديم الأزل حتى أن هيبوقراط المعروف بأبو الطب تحدث عن فوائد تناوله، والآن هل أنت مستعد لتناول التراب؟