هل شاهدت من قبل الأرز الأسود؟ إليك تفاصيل تعرفها لأول مرة

لماذا يسمى الأرز الأسود بالأرز المحظور؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أغسطس 2021
هل شاهدت من قبل الأرز الأسود؟ إليك تفاصيل تعرفها لأول مرة
مقالات ذات صلة
صور وتفاصيل مذهلة تعرفها لأول مرة عن ظاهرة (تقاطع البحر)!
فوائد خفية: تفاصيل تعرفها لأول مرة عن غطاء السكين وعلب الطعام
هل سبق أن شاهدت سيارةً تلد؟ شاهدها لأول مرة في حياتك عبر هذا الفيديو

ربما تكون قد شاهدته على رفوف البقالة وسألت نفسك أرزًا أسود! كيف يُزرع وأين يُصنع، في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على أصل وتاريخ الأرز الأسود.

سنشرح أيضًا سبب تسمية الأرز الأسود غالبًا بالأرز المحظور وما السبب وراء كونه أسودًا.

ما هو الأرز الأسود؟

الأرز الأسود هو نوع فرعي من الأرز الآسيوي أوريزا ساتيفا وهو يأتي بأشكال عديدة مميزة بما في ذلك الأرز الأسود بالياسمين التايلاندي والأرز الأسود بالاتيناو الفلبيني والأرز الأسود الإندونيسي والأرز الأسود بيروروتونج وهو أرز لزج.

الأرز الأسود هو أرز متوسط ​​إلى طويل الحبة أسود داكن في المظهر، ستتحول العديد من الأصناف إلى اللون الأرجواني الغامق عند طهيها. إنه أسود بسبب محتواه العالي للغاية من الأنثوسيانين.

هل شاهدت من قبل الأرز الأسود؟ إليك تفاصيل تعرفها لأول مرة

الأنثوسيانين هو أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة أيضًا في العنب البري والباذنجان الأرجواني وعنب كونكورد وبرتقال الدم ولكن ليس بتركيز عالٍ كما هو موجود في الأرز الأسود.

له نكهة حلوة تفوق بكثير نكهة الأرز الأبيض أو البني أو الأحمر أو البري، يعتبر الأرز الأسود أيضًا أكثر تغذية من أنواع الأرز الأخرى ويعتقد أنه يمتلك العديد من الفوائد الطبية.

الأرز الأسود متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه بنفس الطريقة مثل أي أرز آخر، إنه رائع كطبق جانبي أو يمكن استخدامه لإضافة قيمة غذائية إضافية ونكهة إلى كعك الأرز أو أرز البودينغ أو الريزوتو أو العصيدة أو الكونجي أو أي طبق أرز آخر تقريبًا. يلمع الأرز الأسود بشكل خاص في حلويات الأرز.

تاريخ الأرز الأسود من أين يأتي؟

التاريخ الموثق للأرز الأسود نادر من الشائع أن أقدم الأصناف المعروفة ظهرت في الأصل كطفرات طبيعية في الصين القديمة وما يعرف الآن بفيتنام. كان الصينيون بلا شك أول من أدرك قيمتها الحقيقية وزرع الأرز الأسود بنشاط.

ومع ذلك فقد حدد تسلسل الجينوم الأخير أن جميع الأنواع الحديثة من الأرز الأسود تنحدر من أرز ياباني واحد. صفحة التاريخ المفقودة هي كيف وجدت طريقها من اليابان إلى الصين.

لماذا يسمى الأرز الأسود بالأرز المحظور؟

سبب تسمية الأرز الأسود بالأرز المحرم هو أنه كان هناك وقت كان فيه بالضبط هذا ممنوعًا قديمًا كما قد يبدو في الصين القديمة كان الأرز الأسود محجوزًا للإمبراطور وأتباعه.

وكان ممنوعًا حرفيًا على أي شخص آخر. واعتبرت قيمتها كبيرة لدرجة أن عقوبة أي فلاح في حوزته حبة أرز سوداء كانت الإعدام الفوري.

كيف ينمو الأرز الأسود؟

يُزرع الأرز الأسود بنفس الطريقة التي يُزرع بها الأرز الآسيوي باستثناء أن البذر المباشر نادرًا ما يستخدم، بسبب محصولها المنخفض للغاية فإن 10٪ فقط بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الأرز بذور الأرز الأسود مدللة تنبت برفق ولا تُزرع الشتلات إلا في حقول الأرز المعدة بعناية عندما تكون الظروف قريبة من الكمال.

لجعل الحقول  جاهزة لزراعة الأرز الأسود يتم حراثة التربة أولاً هذا للمساعدة في مكافحة الحشائش وتبسيط عملية الزراعة، ثم غمرت المياه حقول الأرز.

تُستخدم الآلات في بعض المزارع التجارية الكبيرة لكن الأرز الأسود نظرًا للطبيعة الحساسة للشتلات غالبًا ما يُزرع يدويًا بطريقة تقليدية.

بمجرد زراعة الأرز الأسود فإن تنظيم المياه التي يتلقاها أمر بالغ الأهمية يحافظ معظم المزارعين على الحقول المغمورة حتى وقت الحصاد عندما يُسمح لهم بالجفاف. يلجأ البعض في المناطق الجافة إلى طريقة الفيضانات والجفاف لعدم وجود بديل لديهم.

قد ينطوي حصاد الأرز الأسود أيضًا على استخدام الآلات ولكن نادرًا. من أجل الحفاظ على كل حبة يتم عادة جمع الأرز الأسود يدويًا مع قطع كل ساق وتجميعها.

كيف يتم صنع الأرز الأسود؟

الأرز الأسود لا يصنع على الرغم من أنه قد يبدو نتيجة تجربة علمية إلا أن لونه يحدث بشكل طبيعي ويتم زراعته في حقول الأرز مثل الأنواع الأخرى من الأرز.

يرجع سبب كون الأرز الأسود إلى اللون الأسود لاحتوائه على نسبة عالية من الأنثوسيانين. هذا هو نفس المركب المضاد للأكسدة الذي يعطي العديد من الفواكه والخضروات الداكنة مثل القرنبيط الأرجواني والعنب الأسود لونها.