هل تعاني من زيادة الوزن في الشتاء؟ إليك 7 أطباق سناكس تشعرك بالشبع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 نوفمبر 2018
سناكس صحية
مقالات ذات صلة
هل تعانين من انتفاخ العينين؟ إليك الحل!
لماذا يؤدي العمل إلى زيادة الوزن للبعض؟
أطعمة عليك الاعتماد عليها لتجنب زيادة الوزن في رمضان

يلاحظ البعض فتح شهيتهم على تناول الطعام أكثر خلال قصل الشتاء، فأنت تحرق المزيد من السعرات للحصول على الدفء والطاقة لذلك تشعر بالجوع.

ففي الشتاء عادة، ما يلزم المرء بيته، حيث تخف حركته، ويقضي وقتاً طويلاً أمام التلفزيون، أو أمام الحاسوب، ويقدم على تناول ما لذ وطاب من الأطعمة.

ولكن يمكنك تجنب زيادة وزنك بتناول السناكس الصحية في الشتاء التي تشعرك بالشبع ولا تزيد وزنك في الوقت نفسه.

الشوفان والفواكه:
الشوفان بالفواكه إفطار أو عشاء أو سناكس صحية ومفيدة، فهو قادر على منحك الشعور بالشبع لأنه غني بالألياف، وخلطه مع الفواكه يضيف السكريات عليه ويجعل مذاقه شهيًّا وقريبًا من الحلوى.

الموز:
الموز وزبدة الفول السوداني يكونان معًا ثنائيًّا غنيًّا بالألياف والسكريات وأيضًا البروتين، ما يجعلهما سناكس مشبعًا وذا طعم رائع.

الفشار:
الفشار في الميكرويف سناكس يمدك بالشبع، وقليل السعرات الحرارية في الوقت نفسه.

الزبادي:
الزبادي بالفواكه وملعقة عسل، وجبة خفيفة صحية قليلة السعرات، وستشعرك بالشبع وتعوضك عن احتياجك لتناول الحلوى.

الفواكه:
الفواكه المقطعة أو سلطة الفواكه من الحلول السريعة والرائعة والصحية على الدوام، للحفاظ على الوزن وإمدادك بالطاقة في الوقت نفسه.

الخضروات:
الخضار من أكثر الوجبات الخفيفة المشبعة والصحية في الوقت نفسه، أعد طبقاً من السلطة أو حتى قطع الخضروات قطعًا متوسطة أو كبيرة وتناولها بالشوكة وأنت تعمل أو تشاهد التلفاز.
اختار الخضروات الغنية بالألياف مثل الخس والجرجير والخيار، ولا مانع من رشة بسيطة من الملح وكثير من الريحان والزعتر والروزماري لإضفاء الطعم الرائع عليها.

الأطعمة البنفسجية:
الخضروات أو الفواكه ذات اللون البنفسجي لها تساعد أيضًا على تحفيز عملية الأيض وإنقاص الوزن، كالكرنب البنفسجي والعنب والتوت الأزرق، يمكنك إضافة الأخيرين مع المكسرات للحصول على وجبة صحية غنية بالسكريات والألياف والفيتامينات، ستشعرك بالشبع والاستغناء عن الحلوى.