ما علاقة قص الشعر باكتمال القمر: علماء الفلك تحذرك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021
ما علاقة قص الشعر باكتمال القمر: علماء الفلك تحذرك
مقالات ذات صلة
أشهر علماء الفلك المسلمين
علماء فلك يكتشفون مجموعة ضخمة من المجرات "الخفية"
هل تشعر وكأنك مراقَب؟ علماء الفلك يؤكدون شكوكك

لماذا يقول علماء الفلك إنه يجب عليك قص شعرك أبدًا تحت القمر الكامل؟هذا السؤال يبدو سخيفًا إلى حد ما، لكن هناك بعض المنطق لاختيار موعد الصالون الخاص بك حول مراحل القمر.

 كما يخبرنا علم الزراعة الحيوية يؤثر تشميع القمر وتضاءله على نمو المحاصيل وأن البشر في الأساس مجرد نباتات ذات مشاعر أكثر تعقيدًا.

أفضل أيام قص الشعر

تقول لورين تيزا، عالمة التنجيم ومرشدة الروحانية، إن الأيديولوجية التقليدية المحيطة بالشعر والقمر مرتبطة في المقام الأول بمراحل القمر، يسافر القمر عبر درجات عديدة من الإضاءة طوال دورته التي تبلغ 28 يومًا واعتمادًا على ما إذا كان القمر يتضاءل أو يصبح أكثر أو أقل إضاءة ويُقال إن نمو شعرك قد تأثر."

وتوضح Tisza أنه عندما يكون القمر مشبعًا من الحكمة من الناحية التنجيمية قص الشعر حيث تتزايد الطاقة نحو الهبة والبهجة ولكن عندما يتضاءل (الفترة الواقعة بين اكتمال القمر والقمر الجديد) فليس من الأفضل الحصول على قصة جديدة.

وإذا كنت تريد أن ينمو شعرك مرة أخرى بمعدل طبيعي يجب أن تعرف أنه مكتوب في النجوم أنه عندما يختفي القمر كذلك سيختفي أي مظهر من مظاهر النمو.

ليس هذا هو السبب الوحيد لتجنب محاذاة القطع الكبير مع اكتمال القمر، البدر والأيام التي تسبقه تميل إلى أن تكون وقتًا مشحونًا جدًا من الناحية العاطفية لذلك من المرجح أن تتصرف على أساس الاندفاع وراء قص شعرك، انتظري قليلاً لحين اكتمال القمر وقرري.

وقالت أليس بيل، عالمة الفلك: "يجب أن تفكري بدلاً من أن تتخذ إجراءً فوريًا لأن مشاعرك في حالة تغير نوعًا ما، بعبارة أخرى: من المحتمل أنك لا تتخذ أكثر القرارات صوابًا في ظل عدم اكتمال القمر ويمكن أن يدفع شعرك الثمن".

بدلاً من ذلك يقترح مراقب النجوم: "الأقمار الجديدة بدايات جديدة، لذا إذا كنت ستجري قصة شعر جذرية فسيكون هذا هو الخيار الأفضل أو افعلها عندما يكون القمر في طور الشمع في الأيام التي تلي القمر الجديد."

علاقة القمر بقص الشعر

حدد خبراء الفلك أيام الدورة القمرية التي تعتبر مثالية لقص الشعر:

المرحلة الأولى: وهي القمر الجديد في طور البدء في هذه الفترة من الشهر القمري يكون القمر غير مرئي حيث يكون مركزه بين الأرض والشمس ولذلك لا ينصح بتاتاً بقص الشعر، تعتبر مؤثرة بشكل مباشر على الشعر، فهي تؤدي إلى تضرره وتحد من نموه.

المرحلة الثانية: عندما يبدأ القمر في التزايد وتعتبر مراحل تزايد القمر (هلال، تربيع أول، أحدب أول) وهذه المرحلة هي الأفضل للتخلص من الأطراف المزدوجة والخصل المتقصفة، ففي ذلك منافع كبيرة على نمو الشعر.

المرحلة الثالثة: اكتمال القمر، تعتبر مرحلة البدر الأفضل للحصول على قصة شعر مختلفة وحتى لو كانت قصيرة، فالقمر المكتمل يلعب دوراً أساسياً في زيادة نمو الشعر وطوله.

 الكون لانهائي والقمر ليس الكائن السماوي الوحيد الذي يمكن أن يتعارض مع روتين العناية بشعرك ينصح بيل: "كوكب الزهرة هو الكوكب المرتبط بالجمال، لذلك عندما يتراجع كوكب الزهرة والذي يحدث تقريبًا كل عام ونصف حاولي بالتأكيد تجنب إجراء أي تغييرات كبيرة في الجمال".

ويتسم علم التنجيم بالمرونة الرائعة عند استخدامه جيدًا ويترك مجالًا للجميع لتجربة فريدة خاصة بهم عندما يتعلق الأمر بالواقع الذي نشارك فيه.

وقديماً، حرصت الجدات على قص الشعر في ليالي اكتمال القمر أو الهلال أو التربيع، لاعتقادهن بأن الأيام البيض تؤثر في طوله وكثافته وجماله عامة. كما أن الشعر قد تنتابه ردة فعل سلبية عندما تقصه السيدة وهي حزينة.

ويذكر أن يشير الخبراء إلى أن صحة الشعر هي مقياس صحة الجسم، وهي ترتبط بشكل مباشر بالنظام الغذائي المتوازن. ولذلك من الضروري تبنّي عادات غذائية صحيّة والإكثار من تناول الخضار والفاكهة الغنيّة بالفيتامينات والعناصر المعدنية الغذائية.

ويمكنك استعمال زيت الخروع كعلاج على جذور الشعر بعد خلطه مع زيوت أخرى مغذية كزيت جوز الهند وزيت بذور الخردل. كما يمكن الاستعانة في هذا المجال بنقع الشعر بحليب جوز الهند المعروف بفعاليته في مجال تسريع نمو الشعر وترطيبه على أن يتم استعماله مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.