هل شاهدت قبل ذلك صقر يسبح في الماء؟..لقطة نادرة سجلتها الكاميرا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو 2021
هل شاهدت قبل ذلك صقر يسبح في الماء؟..لقطة نادرة سجلتها الكاميرا
مقالات ذات صلة
وضعو كاميرا في مأوى للحيوانات، ما سجلته كان مذهلاً!!
طفل فلسطيني ينقذ سمكته بعد قصف منزله: لحظة إنسانية سجلتها الكاميرا
صور خادعة ستنظر لها أكثر من مرة للتأكد منها: أغرب ما سجلته الكاميرا

 تعرف الصقور بقوتها وصلابتها وجناحيها الضخمة ولكن ما تم تداوله خلال مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي لصقر يسبح كان بالأمر المفاجىء.

ففي مشهد نادر وغريب التقطت امرأة في ولاية مينيسوتا الأمريكية مقطع فيديو لنسر أصلع، وهو يسبح داخل بحيرة، ويستخدم جناحيه كمجاديف للوصول إلى البر.

 الفيديو الذي نشرته CNN، كانت التقطته امرأة وهي تجلس في الحديقة الخلفية لمنزلها المطل على بحيرة مترو ورصدت ما قام به الصقر في البحيرة.

وقالت المراة في تصريحات لها: "إن النسر يأتي إلى المنطقة كثيرًا ليصطاد الأسماك؛ لكن هذه هي المرة الأولى التي ترى فيها النسر يسبح في البحيرة يبدو أن السبب هوحرارة الجو ولم يكن النسر مصابًا كما قد يظن البعض؛ بل طار في النهاية بعيدًا.

صفات الصقور

يعتمد الصقر في التغذية على الطيور الأخرى والثدييات أيضًا عن طريق اصطيادها، ويمكنه أن يأكل أو يصطاد الاسماك والحشرات باستخدام مخالبه الحادة.

تقوم ببناء عش خاص بها باستخدام الحشائش والنباتات وتتخذ الصقور من اي عش مهجوم مسكن لها مثل النسور تمامًا في العيش.

يوصف الصقر بأنه صياد ماهر للغاية ويسهل اصطياد قريسته التي يتغذى عليها لذلك أصبح في كثير من الاوقات محط الاهتمام لدى الكثير من البشر وقاموا بتدريبه أكثر وأكثر على الصيد.

طول الصقور مختلف بعض الشئ عن بعضهم البعض فيتراوح ما بين 25 : 70 سنتيمترًا، أما عن الوزن فيقرب 2 كيلو جرامًا.

تكون صغار الصقور ضعيفة في بداية حياتهم ويكون لونهم أبيض، فتلجأ الصقور في هذا الوقت لاتخاذ الشعاب الصخرية او الاشجار الموقع المناسب للأعشاش التي تبنيها والعصى صغيرة الحجم.

أنواع الصقور

الصقر الحر: يعرف الصقر الحر بالصقر المغتر الفارسي ويتغذى على الطيور الصغيرة والكبيرة وغالباً ما تستخدم في رياضة صيد الطيور، ويصل سعر الصقور الحرة إلى 70 ألف ريال سعودي.

صقر الباز: يتميز صقر الباز بشدة ذكائه وحدة النظر لذلك فهو يستخدم كثيراً في جلبة القتال، ويصل سعر الصقور الباز إلى 20 ألف ريال سعودي.

صقر شاهين: يُصنف صقور شاهين على أنه أسرع طائر على وجه الأرض بسرعة تصل إلى 389 كم في الساعة، ويصل سرعته  ما بين 25 ألف ريال إلى 80 ألف ريال سعودي.

الصقر الوكري: يعد الصقر الوكري من أفضل الصقور في العالم ويعيش غالباً في دول الخليج العربي والعراق والسودان ومصر، ويصل سعره إلى 150 ألف ريال سعودي.

صقر الجير: يتميز صقر الجير بسرعته العالية الذي يصل إلى 200 كم في الساعة وحدة نظره، ويبلغ سعره نحو 500 ألف ريال سعودي.