في يومها العالمي: من أين جاءت أول نكتة في العالم؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
في يومها العالمي: من أين جاءت أول نكتة في العالم؟
مقالات ذات صلة
في يومها العالمي: نكت ستجعلك لا تتوقف عن الضحك
يوم القلب العالمي: من هنا جاءت فكرة الاحتفال
يوم السعادة العالمي: أجمل النكت المضحكة

يحتفل العالم في  1 يوليو من كل عام، بيوم النكتة العالمي، فهو ليس مجرد يوم لتثبت للجميع كم أنت مضحك، إنه اليوم المثالي بالنسبة لك لمشاركة الضحكات وترسم الابتسامة على وجوه الناس، بما في ذلك وجهك سواء كنت تفضل مشاركة النكات أو ترغب في الاستماع إليها، فهذا يوم يدور حول الابتسام والضحك والاستمتاع، ومن لا يريد أن يكون جزءًا من يوم كهذا؟.

الضحك هو أفضل دواء، والكثير من الناس يوافقون على ذلك! بعد كل شيء، هناك بالفعل الكثير من الفوائد الصحية المرتبطة بالضحك يجمع الضحك الناس معًا بطريقة تؤدي إلى تغييرات جسدية وعاطفية صحية في الجسم.

يمكن أن يساعد الضحك في حمايتك من التأثير الضار للتوتر، ويقلل من الألم، ويعزز الحالة المزاجية، ويقوي جهاز المناعة لديك، ربما سمعت أيضًا أن الضحك طريقة جيدة لحرق السعرات الحرارية ، وهذا صحيح أيضًا.

تاريخ يوم النكتة

يبدو أن Joke Day أو يوم النكتة العالمي قد بدأ رسميًا في الولايات المتحدة، ولكن بغض النظر عن أصول Joke Day، فمن الواضح أن النكات نفسها تسبق التاريخ بمئات ومئات السنين.

غالبًا ما تُنسب النكتة الأولى إلى الإغريق، وتحديداً Palamedes، الذي يُنسب إليه أيضًا اختراع العديد من الأشياء الأخرى والسبب في هذا النسب هو لرواية النكات اليونانية القديمة على النحو التالي:

"ينطلق حلاق ورجل أصلع وأستاذ شارد الذهن في رحلة معًا،  يجب عليهم التخييم بين عشية وضحاها، ولذا قرروا التناوب على مشاهدة الأمتعة، عندما يحين دور الحلاق، يشعر بالملل  لذلك يسلي نفسه بحلق رأس الأستاذ، عندما يستيقظ الأستاذ على مناوبته، يشعر برأسه ويقول: "ما مدى غباء هذا الحلاق؟ لقد أيقظ الرجل الأصلع بدلاً مني".

تفتخر اليونان أيضًا بأول نادي كوميدي، على الرغم من أن الغرض منه كان مشاركة النكات بين الأصدقاء، وأي كان أصل يوم النكتة الذي لا يعرفه الكثير، فعليك الاستمتاع به وتبادلها مع أصدقائك وأهلك، أو أن ترسلها لشخص تحبه عبر الرسائل المختلفة.

الاحتفال بيوم النكت

هناك العديد من الخيارات للاحتفال يمكنك ببساطة إلقاء بعض النكات على زميل في العمل أو صديق، أو شخص غريب في الشارع، يبدو أنه يحتاج إلى أكثر المرح في يومه.

 أو ادعُ أصدقاءك لحفلة نكتة تبادل الأدوار في إخبار النكات أو قراءتها من كتاب نكات أو مصدر عبر الإنترنت.

خيار آخر هو زيارة نادي كوميدي محلي والاستماع إلى محترف يروي النكات لقضاء ليلة من المرح، اكتشف ما إذا كان النادي لديه فرص ميكروفون مفتوحة وفكر في مشاركة بعض النكات الخاصة بك.