فن تنظيم الأغراض في منزلك.. الصور ستجعلك تشعر بالراحة النفسية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
فن تنظيم الأغراض في منزلك.. الصور ستجعلك تشعر بالراحة النفسية
مقالات ذات صلة
أشياء منظمة للغاية ستجعلك تشعر بالراحة النفسية فور رؤيتها
المعنى الحقيقي للإتقان في العمل.. صور ستجعلك تشعر بالراحة
مهما كنت حزين.. 25 صورة ستجعلك تشعر بالسعادة والراحة على الفور

عندما تنظر لشيء مرتب أو تدخل غرفتك وهي نظيفة، تلقيائيًا ستشعر بكم من الراحة النفسية والهدوء، الذي سيجعلك تشعر بالسعادة والرغبة في الجلوس بغرفتك، إذ انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، بعد مقاطع الفيديو التي تشرح طريقة تنظيم الأغراض في المنزل.

حصلت هذه الفيديوهات على نسبة عالية من المشاهدات، حيث علق الكثير من المتابعين على هذه الفيديوهات، على أنها مريحة للأعصاب وتجعلك تشعر بالهدوء، سنطلعك في التقرير التالي، على بعض اللقطات لمنازل وخزانات، تم ترتيبها بطريقة ستحسن حالتك المزاجية.

عندما ترغب في الشعور بالراحة النفسية، عليك أن تبدأ أولاً بترتيب أغراضك اليومية، سواء في المطبخ أو المكتب أو خزانة الملابس، إذ كشفت الدراسات أن الفرد يشعل بالتوتر والقلق، عندما ترى أعينه هذه المشاهد في منزله.

أفكار لاستغلال المساحات وترتيب منزلك

  1. من ضمن الأفكار المقدمة، المتعلقة بترتيب المنزل واستغلال المساحات، وضع الزجاجات بطريقة مرتبة أسفل الحوض، خاصة منتجات النظافة من خلال ترتيبها، حتى يكون المظهر لائق وغير مؤذي للعين، يمكنك اقتياس الفكرة كما موضحة بالصورة.
  2. حتى لا تشعر بالذعر عند فتح الخزانة، عليك بتنظيم خزانة المناشف بهذه الطريقة، من خلال ترتيبهم بجانب بعضها، أو وضع كل لون مع الآخر، كنوع من لفت الانتباه المريح للعين.
  3. ترتيب خزانة المطبخ من أكثر ما يشعر المرأة بالسعادة، عليك أن تقتبس هذه الفكرة الموضحة بالصورة، كما يمكنك وضع نوع التوابل على العبوة الخارجية، حتى لا تشعر بالتشتت عند طهي الطعام.
  4. تنظيم المكياج أهم من وضعه على الوجه، هذا ما علقت به أحد الفتيات على صفحتها الشخصية، بعد أن قامت بوضع صورة لمنظم المكياج الخاص بها، حيث قامت بترتيبهم بطريقة رائعة تجذب العين.
  5. وضع أوراق مناديل الحمام، تعتبر في بعض الأحيان من المواقف الصعبة التي تواجه السيدات، لحل هذه المشكلة يمكنك الاستعانة بخزانات بلاستيكية صغيرة، وضعها في المرحاض لتخزين المناديل بها.
  6. تنظيم خزانة الملابس، تعتبر من ضمن المشكلات التي يعاني منها البعض، لذلك عليك أن تستغل كافة المساحات المتواجدة بغرفتك، من خلال ابتكار طريقة تساعدك على حل هذه المشكلة.
  7. كانت تشعر أحد الفتيات بالتوتر بمجرد النظر في مرآة المرحاض، بسبب كثرة المنتجات المتواجدة بجانب الحوض، لذلك قررت أن تقوم بتنظيم هذا المكان، لتغير الشكل الفوضى الذي يجعلها دائمًا تشعر بالغضب.
  8. يمكنك الاستعانة بالعبوات الفارغة، بدلاً من إلقاءها في القامة وزيادة التلوث البيئي، عليك أن تعيد تدويرها من جديد، عن طريق وضع مستحضرات التجميل بها، أو الأقلام والأدوات المكتبية.
  9. من ضمن الحيل الرائعة التي تهم الفتيات، وضع القلادة في الشاليموه البلاستيكي، حتى لا تعانين عند الرغبة في ارتداءها، استغراق وقت طويل للبحث عنها بسبب ضياعها مع باقية الأغراض.
  1. ترتيب المطبخ من ضمن الفيديوهات التي حصلت على نسبة عالية من المشاهدات، إذ أثبتت الدراسات أن هذه الأنواع من الفيديوهات لا يستطيع الفرد التوقف عن النظر إليها.
  2. فهي تعتبر من المحتويات الهادفة، التي تجعل العقل البشري يرغب في تجربة هذه الخطوات، حتى يشعر بالهدوء بمجرد الدخول لمنزله.