في يومها العالمي.. صلصات غريبة تقدم مع البطاطس المقلية أبرزها: العسل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو 2021
في يومها العالمي.. صلصات غريبة تقدم مع البطاطس المقلية أبرزها: العسل
مقالات ذات صلة
طريقة عمل البطاطس المقلية المقرمشة
أشهر حلويات بالحليب في يومه العالمي.. لا تقاوم😋
5 فوائد صحية للفلافل في يومها العالمي.. تعرف عليها

يوم البطاطس المقلية، يحتفل العالم في 13 يوليو بهذا اليوم، الذي يعتبر من ضمن الاحتفالات الترفيهية، للتعرف أكثر عن الطبق المفضل لدى الصغار والكبار.

تعتبر البطاطس المقلية من أشهر أطباق المطبخ الفرنسي، الذي يمكنك تقديمها مع كثير من الأطعمة، سواء السمك المقلي أو الدجاج واللحوم المشوية.

بخلاف تقديمها كطبق جانبي، يفضل الكثيرون تناول البطاطس المقلية، مع صوص المايونيز أو الكاتشب، للاستمتاع بالمزيج الرائع القادر على تحسين حالتك المزاجية بسرعة.

هناك بعض الاختراعات التي تطرأ على عالم الطهي، من ضمنها ابتكار بعض الصلصات المختلفة غير تقليدية، لوضعها مع البطاطس المقلية.

سنطلعك في التقرير التالي على أغرب الصلصات والأطعمة التي تقدم مع البطاطس المقلية، من خلال الألبوم المرفق بالتقرير، هل تجرؤ على تجربتها؟

البطاطس المقلية مع البيض المقلي

يعتبر من أشهر الأطباق التي تقدم في أوروبا الشرقية، تحديدًا في تنزانيا، يتم قلي البيض النيئ مع البطاطس، من خلال وضع التوابل معهما، كما يمكنك إضافة الزبدة والجبن السائح والفلفل الألوان أو الأخضر حسب الرغبة.

البطاطس المقلية مع الجبن

تعتبر من ضمن الميكسات الجديدة عن بعض المطاعم، عادة يتم تقديم البطاطس المقلية مع الكاتشب أو صوص المايونيز، لكن ابتكر أحد الطهاه صوص الشيدر اللذيذ، من خلال وضعه على البطاطس المقلية، مع إضافة اللحم المقدد والبصل الأخضر.

البطاطس المقلية مع المرق

يبدو الأمر غير مشجع في البداية، لكن عليك بتجربتها من خلال الاستعانة بصوص المرق، وضعه على رقائق البطاطس، لكن يتم تكثيف الصوص من خلال وضع الدقيق والزبدة.

يتم وضع الملح والفلفل الأسود على صوص المرق، بعد تحوله للون البني، ثم يضع على البطاطس المقلية، كما يمكنك وضع الجبن على البطاطس، كما أنه يعتبر من أشهر الأطباق في بريطانيا.

البطاطس المقلية بصوص الماسالا

الذي يعتبر من أشهر التوابل من المطبخ الهندي، يتم وضع صوص الماسالا مع الطماطم والثوم، ثم يتم وضع هذا الصوص على البطاطس المقلية، يعتبر من أشهر الأكلات التي تقدم في المطاعم العالمية، فهي لذيذة للغاية لمحبي المطبخ الهندي.

البطاطس المقلية بصلصة الفول السوداني الحارة

التي تقدم في هولندا بشكل كبير، لكن يعود أصل هذا الطبق إلى المطبخ الآسيوي، يتم تحضير صوص الفول السوداني الحار، من خلال وضعه على البطاطس المقلية مع إضافة البصل المقرمش حسب النكهة.

البطاطس المقلية مع النقانق

هذا الطبق يبدو شهي، من خلال دمج النقانق مع البطاطس المقلية، فهو من الأطعمة التي تقدم في أمريكا الجنوبية.

يتم وضع المايونيز مع الكاتشب أو صوص الخردل، مع القليل من الملح والفلفل الأسود، إذ يعتبر من أكلات الشوارع اللذيذة في أمريكا الجنوبية.

البطاطس المقلية بصوص الكاري

مزيج بين نكهتين مختلفتين تمامًا، يتم تقديمها في بريطانيا وإيرلندا، في بعض الأحيان يتم تحضيرها في ألمانيا لكن من خلال هرس البطاطس.

يتم وضع صوص الكاري مع إضافة النقانق حسب الرغبة، ثم يضع هذا الصوص الحار على البطاطس المقلية، يقدم مع المشروبات الغازية.

البطاطس المقلية مع الآيس كريم

من ضمن الميكسات الغريبة، من خلال تحضير البطاطس المقلية، وضع القليل من الملح الخشن عليها، ثم وضع بولة من آيس كريم الفانيليا، كنوع من مزج الطعام الحلو مع الحادق.

البطاطس المقلية مع العسل الأبيض

يتم وضع العسل الأبيض على البطاطس المقلية، الذي يعتبر من ضمن الأطباق الشهيرة في العالم، يتم تحضير البطاطس بالطريقة المعتادة، مع وضع القليل من الملح، ثم يضع العسل الأبيض.