بيع 102 صقر في مزاد بالسعودية بمبلغ خيالي: تعرف على التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 نوفمبر 2020
بيع 102 صقر في مزاد بالسعودية بمبلغ خيالي: تعرف على التفاصيل
مقالات ذات صلة
سعودي يبيع صقره بسعر خيالي: الصدفة كانت السبب
بيع أكبر خاتم لإمبراطور صيني في مزاد بمبلغ لن تتخيله!
بيع قطعة نحاسية لعملة أمريكية قديمة بالمزاد بمبلغ 840.000 دولار

  استطاع مزاد الصقور في المملكة العربية السعودية أن يفتح آفاقاً جديدة لدعم الاستثمار في مجال الصقور، وأن يشكل رافداً مهماً في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع رؤية 2030، وذلك وفقاص لعدد من التقارير السعودية التي كشفت عن حجم ما حققه المزاد خلال مده انعقاده.

 وفي التفاصيل، فقد بلغت صفقات البيع في مزاد الصقور الأول في ملهم شمال الرياض، مبالغ تجاوزت العشرة ملايين ريال خلال 20 ليلة مزاد باع فيها 102 صقر، أنواع للصقور جير بيور، جير شاهين، وشاهين.

مزاد الصقور الأول والذي ينظمه نادي الصقور السعودي في أرض مهرجان الملك عبد العزيز للصقور، استطاع أن يفتح آفاقاً جديدة لدعم الاستثمار في مجال الصقور.

وقد حقق نادي الصقور السعودي حقق الأهداف التي رسمها للمزاد والمتمثلة بدعم الاستثمار في مجال الصقور بالسعودية، وتطوير مزادات الصقور والارتقاء بأدائها وتنظيم آلية البيع والشراء.

 يذكر أن نادي الصقور وفر كل سبل الجذب والراحة للأطراف المشاركة من صقار وطاروح ومالك للدخول في المزاد، حيث تواجدت فرق النادي في جميع مناطق المملكة لمساعدة الطواريح على المشاركة في المزاد.

مزاد نادي الصقور

ويهدف مزاد نادي الصقور السعودي الذي يستمر حتى 15 نوفمبر المقبل إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور وتنظيم آلية بيع وشراء الصقور وتطوير مزادات الصقور والارتقاء بمستوى أدائها داخل السعودية، وتعزيز هواية الصيد بالصقور ودعم المهتمين بها.

وحقق مزاد الصقور الأول من نوعه على مستوى السعودية، نتائج لافتة على صعيد أسعار الصفقات، إذ تجاوزت سقف مبيعاته في الأيام التشغيلية الثلاث 900 ألف ريال، مع توقع تصاعدها خلال أيام المزاد المقبلة.

في وقت سابق، شهد مهرجان نادي الصقور السعودي في الرياض، بيع خمسة صقور بنحو 996 ألف ريال سعودي، بلغ أحدها سعرا قياسيا بقيمة 650 ألف ريال.

 المزاد تنافس فيه خمسة صقور، كان أغلاها صقر من نوع فرخ شاهين النادر، ذو مواصفات نادرة ومميزة، ويبلغ طوله 15 إنشًا ووزنه 1122 غراما، وهي الصفقة الأعلى حتى الآن في مزاد نادي الصقور السعودي، وبلغت 650 ألف ريال، حيث أصبح صالح بن عبد العزيز المطيري مالكه الجديد.