صور: في هذا الشارع السياحي الشهير عليك أن تدفع لكي تمر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2019
شارع لومبارد هيل
مقالات ذات صلة
صور: يعرف أماكن خفية.. عاش 10 سنوات في الشارع وأصبح أشهر مرشد سياحي
صور: تصرفات غير متوقعة من الأطفال تدفع الأهل إلى الجنون
الصورة القاتلة: تنهى حياة امرأة في منتجع سياحي شهير

هناك الكثير من الأماكن السياحية في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، ممّا جعلها محط أنظار الكثير من السياح خاصة القادمين من القارّة الأمريكية الشمالية والجنوبية ومن القارة الأروبية، لكن في شارع لومبارد هيل الشهير، الأمر يختلف قليلاً.

فبعد سنوات من الازدحام المروري في الشارع الأكثر ارتياداً في المدينة، تخطط الولاية الأمريكية لفرض خمسة دولارات على كل سائح أو زائر لشارع لومبارد هيل الشهير.

هذا الشارع الشهير المزدحم جداً بالسياح، قد يفرض عليه رسوماً لاستخدامه من أجل إبقاء المكان تحت السيطرة.

وقبل انتشار الهواتف الذكية ذات الكاميرات الأمامية، لم يكن المكان مشابهاً لما هو عليه اليوم، فالتقاط صور السيلفي أصبح مشكلة الآن.

ويطلب مسؤولو المدينة من الزوار احترام خصوصية الناس الذين يعيشون هناك، وفي حال الموافقة على فرض الرسوم، سيتوجب على السياح القيام بحجز مسبق على الإنترنت من خلال لوحة رقم مركبتهم، وسيسمح للزوار القيادة في شارع لومبارد أثناء الوقت المعتمد فقط.

وفي الوقت الذي أبدى فيه بعض السياح عدم معارضتهم دفع الرسوم، قال آخرون إن الشارع يجب أن يكون متاحاً بشكل مجاني للعامة، فهم يذهبون إليه لتقديره والاستمتاع فيه.

وتعتبر مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، من أشهر المدن على مستوى العالم، حيث يوجد فيها جسر البوابة الذهبية، بالإضافة إلى الهرم الأمريكي المشهور.