صور لا تصدق من حول العالم: تم رصدها في 2020

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 ديسمبر 2020
صور لا تصدق من حول العالم: تم رصدها في 2020
مقالات ذات صلة
أصغر بقرة في العالم: وصفت بالمعجزة و طولها لم يتم رصده قبل ذلك
ولادة توأمين لأصغر قردة في العالم: لن تصدق كم يبلغ حجمهما
أغرب الوظائف حول العالم: بعضها صادم و لن تصدق إنها موجودة بالفعل

تلقت جوائز التصوير الدولية لعام 2020 أكثر من 13000 مشاركة من أفضل المصورين من جميع أنحاء العالم، وقد واجه الحكام مهمة صعبة للغاية تتمثل في اختيار الفائزين في كل فئة من الفئات الـ 13، ليتم الكشف عن الصور الفائزة عن عام 2020.

أشاد الحكام بالفائزين هذا العام لعملهم الاستثنائي عبر مختلف الأنواع والأنماط، فقد علق حسين فرماني ، مؤسس ورئيس IPA ، قائلاً: "في هذه الأوقات غير المسبوقة بسبب جائحة كورونا، تعكس مشاركات هذا العام بعضًا من أكبر التحديات التي تواجه جيلنا وليس أقلها التعامل مع فيروس يعد، لأول مرة، حدثًا أثرت على كل شخص على وجه الأرض بطريقة ما".

صور 2020

وتابع: "نحن نرى التصوير الفوتوغرافي في أفضل حالاته  سواء أكان تغطية جائحة كوفيد 19، أو انتفاضة العالم ضد الظلم، الصور التي تم التقاطها مذهلة، يمكنني القول بسهولة أن هذه هي أفضل الصور التي رأيتها في العقود الماضية".

الصور المشاركة شملت العديد من المناظر الطبيعية، بعض من تصرفات الأشخاص خلال الجائحة، بجانب عدد من صور الظل وصور الحيوانات.

كورونا حول العالم

وكان العالم على موعد نهاية 2019 بداية 2020 مع جائحة كورونا، ومؤخراً أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 74.2 مليون حتى صباح اليوم الخميس.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 74 مليونا و210 آلاف حالة،كما أظهرت البيانات أن عدد الوفيات وصل إلى مليون و649 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وألمانيا والمكسيك وبولندا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا.