هذه هي المبالغ التي سيوفرها قرار قيادة المرأة للسيارة في السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2017
المبالغ التي سيوفرها قرار قيادة المرأة للسيارة في السعودية
مقالات ذات صلة
فيديو: أول حادث بعد قيادة المرأة للسيارة في السعودية
بالفيديو بداية المشاكل في السعودية بسبب قيادة المرأة للسيارة
شاهد بالفيديو.. ردود أفعال سيدات سعوديات على قرار قيادة السيارة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبد العزيز" أمس، الثلاثاء، أمراً ملكياً يسمح بإصدار رخص قيادة سيارات للمرأة فى المملكة العربية السعودية، وقد حظي هذا القرار باهتمام بالغ من قبل وسائل الإعلام الدولية، وتم تداوله بشكل كبير، وكذلك لقى القرار ترحيباً واسعاً داخل السعودية وخارجها.

شاهد أيضاً: ردود فعل كوميدية للنشطاء بعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة

وفيما يتعلق بذلك الشأن، فقد أشار تقرير نشره موقع "العربية. نت" إلى أن هذا القرار سيكون له نتائج إيجابية على مستوى الأمن الاجتماعي للعوائل في المملكة، ذلك بالإضافة  إلى أثره الاقتصادي على الأسر التي تنفق ما يتجاوز 25 مليار ريال كرواتب سنوية للسائقين الأجانب.

خاصة وأنه، وبحسب ما جاء في تقرير نشره موقع "إرم نيوز"، يعمل في المملكة أكثر من 1.3 مليون سائق أجنبي، وفقاً لإحصائية صادرة عن هيئة الإحصاءات العامة في نهاية شهر مارس الماضي.

كما أفاد التقرير بأن متوسط أجر السائق الأجنبي في السعودية يقدر بنحو 1500 ريال، أي ما يعادل حوال 400 دولار شهرياً.

وترجح تقارير إخبارية أن قيادة المرأة للسيارة بالمملكة العربية السعودية من شأنها أن توفر على السعوديين نفقات كانت تستنزف دخل الأسرة ومنها على سبيل المثال، التأشيرة ونفقات استخراج إقامة السائق لأول مرة، وأيضاً مصاريف التكفل بالسكن والعلاج والغذاء وغيرها.

ولذلك فإن التقارير تشير إلى أن قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة سيساهم في توفير الاقتصاد السعودي لأكثر من 25 مليار ريال سنوياً.