صور: فيهم 2 مليون قطعة كريستال.. السر وراء 4 لوحات لقادة الإمارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مايو 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 08 مايو 2019
صور: فيهم 2 مليون قطعة كريستال.. السر وراء 4 لوحات لقادة الإمارات
مقالات ذات صلة
صور: تصرف واحد فقط لميغان ماركل هو السر وراء عشق الأمير هاري لها
صور: قيادة طائرة بوينغ 737 مقابل هذا المبلغ.. اكتشف السر وراء التجربة
فيديو وصور: حققت 900 ألف دولار.. السر وراء فضيحة المتسولة اللبنانية

تتزين ردهة فندق فيرمونت دبي بـ4 لوحات ضخمة لقادة دبي، لكنها ليست أي لوحات فكل واحدة منهم مصنوعة بالكامل من كريستال سواروفسكي واحتاج العمل عليها لساعات طويلة.
السر وراء هذه اللوحات هو الفنانة البريطانية ناتالي داغستاني التي عاشت وتربت في الإمارات لفترة طويلة حتى عادت إلى إنجلترا لإتمام دراستها الجامعية هناك، لكن ناتالي كانت تعشق الكريستال والأعمال الفنية المصنوعة منه.


بدأت بتزين هاتفها المحمول وكل ما يحيط بها بالكريستال، حتى قررت إطلاق شركة صغيرة في دبي متخصصة في تزيين الهواتف بالكريستال، وكان التحدي الأكبر بالنسبة لها وهو رغبة العملاء في الحصول على خامات مقلدة أرخص من كريستال سواروفسكي.
عندها قررت ناتالي التخصص في مجال تزيين آخر وهو تزيين لوحات البورتريه، كان الأمر أصعب بكثير، وبالفعل تمكنت من تنفيذ عدد من الأعمال منها لوحات لأم كلثوم ولأطفال صغار وغيرهم.
لكنها كانت ترعب من صنع شيء خاص بدبي وخلال عام التسامح قررت صنع 4 لوحات لقادة دبي وهم رئيس الإمارات الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وتتكون كل لوحة منهم من 350 ألف قطعة كريستال وخرز الأمر الذي استغرق 480 ساعة عمل لكل لوحة، وتضم اللوحات الأربع أكثر من 2 مليون قطعة كريستال سواروفسكي.
اللوحات الأربع معروضة للبيع في معرض في دبي، ويبلغ سعر الواحدة منها 30 ألف درهم إماراتي.