ولي عهد دبي ينشر فيديو لمسبح مذهل لأعمق تجمع في العالم

ديب دايف دبي: يبلغ عمق المسبح الداخلي الاستثنائي 196 قدمًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
ولي عهد دبي ينشر فيديو لمسبح مذهل لأعمق تجمع في العالم
مقالات ذات صلة
ولي عهد دبي يسابق نعامة بدراجته الهوائية: فيديو طريف
فيديو: ولي عهد دبي يسبح مع أسماك القرش!
فيديو ولي ولي العهد السعودي يهدي شخص سيارة تويوتا

تم افتتاح أعمق حوض سباحة في العالم للغوص في دبي مع عمق مذهل يبلغ 196 قدمًا (60 مترًا) يعد المسبح جزءًا من منطقة الجذب السياحي الجديدة Deep Dive Dubai في مدينة تضم بالفعل أطول مبنى في العالم وأكبر مركز تسوق في العالم.

Deep Dive Dubai

وتصف ديب دايف دبي على موقعها الإلكتروني المسبح بأنه "منشأة تحطم الرقم القياسي العالمي" وهي أعمق بمقدار 15 مترًا وأكبر بأربع مرات من أي حوض غطس آخر في العالم.
في 27 يونيو أقرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن المسبح هو "أعمق حوض سباحة للغطس".

وقالت غينيس في بيانها: "بركة غوص اللؤلؤ عبارة عن منشأة تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 5000 متر مربع تم تشييدها لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وستكون في الأساس منشأة غوص سكوبا داخلية لأغراض التدريب والترفيه ، مع مرافق للتعليم والتدريب.

وتوثق موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتحتفل بالإنجازات الرائعة التي تعد الأفضل في العالم، يعد تحطيم الأرقام القياسية عملاً جادًا مما يعني أن لديهم سياسات صارمة تحكم ما يشكل لقبًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ومن أجل الحفاظ على هذه المعايير العالية فيما يلي نظرة عامة على الاعتبارات الموجودة في صميم أي تقييم للسجل حيث يجب أن يستوفي كل عنوان سجل جميع المعايير.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

ازداد الضجيج حول حوض السباحة الذي يضم أيضًا مدينة غارقة مذهلة فقط عندما نشر ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مقطع فيديو للمسبح على تويتر.

كتب قائلاً: "ينتظرك عالم كامل في Deep Dive Dubai أعمق حوض سباحة في العالم بعمق 60 مترًا (196 قدمًا)" وهو يشارك في المقطع الذي يُظهر الغواصين وهم يستكشفون مدينة رائعة تحت الماء مليئة بالأشجار الغارقة والحمامات والمكتبات و العديد من ألعاب الورق.

وفقًا لـ Deep Dive Dubaiفإن المسبح الداخلي مليء بـ 14 مليون لتر من المياه العذبة أي ما يعادل ستة حمامات سباحة أولمبية. يتم الحفاظ على درجة حرارة الماء عند 30 درجة مئوية.

سيتمكن الغواصون سواء كانوا مبتدئين أو محترفين من استكشاف "جاذبية مذهلة تحت الماء تشبه المدينة الغارقة المهجورة".

وقال جارود جابلونسكي، مدير Deep Dive Dubai لشبكة CNN: "هناك عدد قليل من حمامات الغوص العميقة في العالم لكن هذا الحوض أكثر إثارة للاهتمام إنها ليست فقط أعمق وأكبر ولكن تأثير المدينة الغارقة يجعلها النظام العالمي التالي".

المسبح مفتوح حاليًا عن طريق الدعوة فقط. سيتم فتحه للجمهور في وقت لاحق من هذا العام.