نور أبو حساب: أين اختفى 20 عاماً ولماذا عاد للفن من جديد؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021
نور أبو حساب: أين اختفى 20 عاماً ولماذا عاد للفن من جديد؟
مقالات ذات صلة
نجمات اختفين نهائياً عن الساحة الفنية
فيديو دبي خلال 20 عاماً
شاهد: حيوان ذو شكل غريب اختفى لأكثر من 50 عاماً وظهر من جديد بكثرة

نور أبو حساب الاسم الذي تصدر تريند مؤشرات البحث على جوجل اليوم، هو الطفل الذي أبهر الجمهور منذ 20 عاماً أمام الفنان سعيد صالح وعايدة رياض وأحلام الجريتلي وسامي العدل في مسلسل "آمال وأقدار"، كما أن نور أبو حساب ظهر أيضاً مع حمدي غيث ومحمد رياض في مسلسل ""عصر الأئمة" ثم اختفى تماماً عن الساحة الفنية.

أين اختفى نور أبو حساب 20 عاماً؟

نور أبو حساب لم يطل في أي عمل فني منذ 20 عاماً ولكنه ظهر في العديد من البرامج ليتحدث عن مهنته كطبيب أسنان، كما أنه له صفحة بصفته طبيب أسنان على موقع فيسبوك، يشارك فيها متابعيه بصور وتفاصيل تخص طب الأسنان.

نور أبو حساب يعود للفن من جديد من خلال أغنية "سيكي بامبي"

نور أبو حساب: أين اختفى 20 عاماً ولماذا عاد للفن من جديد؟

قرر نور أبو حساب العودة إلى الفن بعد غياب عشرين عاماً، لكن عودته ستكون مختلفة، حيث أنه سيطرح أغنية بعنوان "سيكي بامبي" والتي سيجمع فيها في الغناء بكل من اللغات: العربي والنوبي والسواحلي الإفريقي والأغنية من تأليف جماعي حيث يشارك في كتابتها مع ماندو وخالد وفادي.

تُصور الأغنية الأسبوع المقبل في إحدى المناطق الطبيعية في مصر والأغنية من إخراج وتصميم نور ومن تصوير أحمد جوهر.

ماذا قال نور أبو حساب عن نفسه؟

وفقاً لما نقلته وسائل إعلام مصرية، قال نور أبو حساب: "رغم نشأتي داخل أسرة فنية وتعلمي الاستعراضات والموسيقي والغناء منذ نعومة أظافري ونجاحي في التمثيل في أعمال متعددة، لكن فضلت أسرتي أن أولي اهتماماً بمستقبلي العلمي وبعد تحقيق نفسي علمياً في مجال طب الأسنان، قررت العودة إلى جذوري الفنية التي أحبها وأعشقها".

نور أبو حساب: أين اختفى 20 عاماً ولماذا عاد للفن من جديد؟

كما أضاف نور أبو حساب: "في رأيي أن الفن والطب يكملان بعضهما البعض وتفوقي منذ الطفولة في عزف الجيتار ساعدني في أن أكون طبيب أسنان جيد لأن طب الأسنان يتطلب براعة يدوية تشبه إلى حد كبير براعة عازف الجيتار في استخدام يديه".

ماذا قال نور أبو حساب عن أغنية "سيكي بامبي"

نور أبو حساب قال عن أغنيته الأولى التي سيعود بها للفن من جديد: "أغنية سيكي بامبي هي عبارة عن غزل في المحبوبة والتي تمزج ما بين أشكال الغناء العربي والنوبي والأفريقي سواء من حيث الكلمات أو اللحن أو الاستعراضات، التي لم أتوقف عن ممارستها رغم دراستي للطب فقد ظللت طوال حياتي مهتم وشغوف بالاستعراضات، حتى أني سافرت إلى كينيا ودربت هناك الرقص الأفريقي للأفارقة في عام 2019 في جامعة كنياتا، كما سافرت إلى العديد من الدول، محاولاً نشر ثقافات الدول المختلفة في التعبير الحركي بالرقص".