طفل يقص شعره لأول مرة بعد 9 سنوات: السبب هدف إنساني ومؤثر

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أغسطس 2020
طفل يقص شعره لأول مرة بعد 9 سنوات: السبب هدف إنساني ومؤثر
مقالات ذات صلة
فيديو: هندي يقص أظافره لأول مرة منذ 66 عامًا!
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
صور: فيتنامي لم يغسل شعره أو يقصه منذ 80 عاماً والسبب غريب

خضع صبي يبلغ من العمر 9 سنوات لقص شعر رأسه للمرة الأولى، في خطوة يهدف من خلالها إلى تحويل خصلات شعره الطويلة إلى شعر مستعار للأطفال المصابين بالسرطان.


الطفل رايلي ستانكومب، من قرية ليتل كلاكتون في مقاطعة إسيكس، كان حديث منصات التواصل الإجتماعي، الفترة الماضية، يربي شعر رأسه تقليداً للاعب كرة القدم الشهير غاريث بيل، فكان مثله الأعلى ولكن قرر الصبي التضحية بخصلات شعره التي بلغ طولها نحو 60 سم، بعدما شاهد كفاح ضحايا السرطان بمستشفى «غريت أورموند ستريت» للأطفال في لندن، خلال زيارته إلى هانك بصحبة مدرسته.

التبرع بالشعر


ورأى الصبي أن شعر رأسه أصبح طويلاً للغاية، وقد حان الوقت لتقصيره، لكنه أراد أن تسهم حلاقة شعر رأسه للمرة الأولى، في تحقيق أحد الأهداف الإنسانية، وأن تكون سبباً في سعادة آخرين وإدخال الفرحة على الأطفال المصابين بالسرطان.

وأوضح رايلي في حديثه لبرنامج Good Morning Britain التلفزيوني، بعد أن نشر قصته عبر حسابه على فيس بوك: "رأيت الكثير من الأطفال يكافحون مرض السرطان وليس لديهم شعر، وأردت مشاركتهم ودعمهم"، وذلك عقب انتشار قصته وإشادة الجميع به.

طفل يقص شعره لأول مرة بعد 9 سنوات: السبب هدف إنساني ومؤثر


وعبر إنشاء صفحة على منصة GoFundMe كان رايلي الذي تبرع بشعره لجمعية خيرية لتحويله إلى شعر مستعار، يهدف لجمع 100 جنيه استرليني، لكن التبرعات -الموجهة لصالح مشاريع بحثية لتطوير علاجات تحتوي على مركبات أقل سُمِيَّة لعلاج سرطان الأطفال- تجاوزت مبلغ 3300 جنيه مطلع الأسبوع الجاري.

طفل يقص شعره لأول مرة بعد 9 سنوات: السبب هدف إنساني ومؤثر

العلاج الكيميائي

إن أدوية العلاج الكيميائي هي أدوية قوية تهاجم الخلايا السرطانية المتنامية سريعًا. وللأسف، تهاجم هذه الأدوية أيضًا خلايا أخرى متنامية سريعًا في جسمك، بما في ذلك تلك الخلايا الموجودة في جذور شعرك، وقد يسبب العلاج الكيميائي تساقط الشعر من جميع أنحاء الجسم وليس في فروة الرأس فقط.