أول كلب مصاب بفيروس كورونا في الأردن: هذه هي التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 سبتمبر 2020
أول كلب مصاب بفيروس كورونا في الأردن: هذه هي التفاصيل
مقالات ذات صلة
ولادة رضيعة مصابة بفيروس كورونا
متى يتوقف المصاب بفيروس كورونا عن نقل العدوى للآخرين؟
مصاب بفيروس كورونا يهرب من سيارة إسعاف بهذه الطريقة

أعلنت وزارة الصحة في الأردن عن أول إصابة بـ فيروس كورونا بين الكلاب، واتخذت كافة الإجراءات اللازمة لترحيل الكلب المصاب وإبعاده عن البلاد في أول فرصة ممكنة.

إصابة الكلاب بكورونا

وكانت وزارة الصحة قد اكتشفت إصابة الكلب في حين أقر صاحبه بأنه سوف يقوم بنفسه بترحيل الكلب لأن ملكية الكلب تعود لرجل أعمال أجنبي كان في زيارة إلى عمان.

وقرر رجل الأعمال إعادة الكلب إلى زوجته على الفور في بلده الأم، في الوقت نفسه قررت السلطات عزل منزل صاحب الكلب كما تم الحصول على عينات لاكتشاف إصابة صاحب الكلب من عدمها.

كما قررت السلطات أيضاً عزل المنازل المجاورة لمنزل صاحب الكلب للتأكد من عدم انتشار الإصابة في المنطقة، بخاصة وأن الحادث وقع في مدينة الرمثا شمالي البلاد.

كورونا في الأردن

ويأتي هذا الحادث في ظل إجراءات مشددة تتبعها دولة الأردن لمنع انتشار فيروس كورونا بها مرة أخرة بخاصة وأنه تم تسجيل 279 حالة إصابة جديدة في مختلف المناطق منهم 270 حالة محلية و9 حالات من الخارج بالإضافة لتسجيل 66 حالة شفاء وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة الأردنية.

ولايزال إجراء الفحص لكشف المزيد من الحالات ففي آخر 24 ساعة تمكنت الحكومة من إجراء أكثر من 15 ألف فحص لاكتشاف الإصابات في مرحلة مبكرة وإحكام السيطرة على المرض.

في الوقت نفسه أعلنت وزارة الصحة الأردنية أنها لن تعتمد أي لقاح لعلاج فيروس كورونا أو الوقاية منه إلا بعد اعتماد منظمة الصحة العالمية الرسمي لهذه الأدوية كي لا تعرض أي مواطن للخطر.