رجل يعثر على 85 ألف يورو عن طريق الصدفة: كيف حدث ذلك؟

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يوليو 2021
رجل يعثر على 85 ألف يورو عن طريق الصدفة: كيف حدث ذلك؟
مقالات ذات صلة
رجل يعثر على أكبر حجر من الياقوت الأزرق في العالم صدفة: ما قصته؟
مشاجرة بالأيدي تُربح رجل 5.5 مليون دولار.. كيف حدث ذلك؟
عن طريق الصدفة: الشرطة تقبض على رجل يقود سيارته بدون رخصة منذ 34 عاماً

عثر أحد المارة على 85000 يورو داخل حصالة نقود على شكل فيل موجودة على رصيف بالقرب من مدينة بوردو في جنوب غرب فرنسا وسلمها إلى الشرطة.

العثور على أموال 

 بينما ادعى رجل آخر أن الأموال على الأرجح تخص والديه اللذين تم إفراغ شقتهما للتو وكان المحققون مشغولين منذ أيام بملكية أموال الحصالة، الذي تم اكتشافه بالصدفة.

قال مكتب النيابة العامة لأم بوردو يوم الخميس أنه في نهاية شهر يونيو ، في أحد شوارع مدينة ميرينياك بين كومة كبيرة من القمامة ملقاة على الرصي، عثر رجل على "قطعة زينة على شكل فيل" التقطتها من الطريق وكان يعتزم إعطائها لوالدته.

وبدا هذا الفيل المزخرف عديم القيمة للوهلة الأولى، لكن سرعان ما أصبح واضحًا للرجل أنه يحتوي على ثروة تقدر بـ 85000 يورو نقدًا ووعدًا.

وأشارت النيابة العامة إلى أن الرجل أبلغ الشرطة بهذا الاكتشاف وسلم الأموال من تلقاء نفسها وبعد أيام قليلة، تلقت الشرطة مكالمة هاتفية من رجل آخر علم بالأمر من الصحف  أكد للمحققين أن المال على الأرجح يعود لوالديه بحسب "مونت كارلو".

وأوضح الرجل أنه "أفرغ مسكن والديه لأن والدته توفيت لتوها، بينما أقام والده في دار للمسنين، مشيرًا إلى أنه وضع أشياء غير ضرورية على الرصيف، بما في ذلك الفيل الشهير".

وأضافت النيابة أن الرجل الذي سيدلي بشهادته أمام المحققين "ليس لديه ما يثبت ملكيته للأموال التي عثر عليها في الحصالة وأكد البنك المركزي الفرنسي ، بعد الاطلاع على المبلغ أن الأوراق النقدية حقيقية وأنه يجب التحقيق في مصدرها.

وشهدت مدينة ميرينياك حادثة مماثلة عام 201 ، عندما عثر شاغل شقة جديدة على 165 ألف يورو مدفونًا تحت أرض الحديقة، بينما كان يقوم ببعض الأعمال فيها.

أين يجب تخزين النقود في المنزل؟

على الرغم من أن الاحتفاظ بمبالغ كبيرة من المال في ممتلكاتك وليس في بنك أمر غير مستحسن بالتأكيد، إلا أن هناك أوقاتًا ومواقف قد تجد نفسك فيها نقدًا في المنزل.

بالنسبة للأشخاص الأقل قدرة أو الذين يجدون صعوبة في السفر فإن الوصول إلى البنك بشكل منتظم ليس بالأمر السهل دائمًا وقد يكون الاحتفاظ بصندوق نقدي صغير في المنزل أمرًا ضروريًا.

وإذا كنت تحتفظ بانتظام بمبالغ كبيرة من المال في المنزل فمن المهم ملاحظة المخاطر التي ينطوي عليها الأمر، يتضمن ذلك التهديد المحتمل بالحريق وأضرار الفيضانات والسرقة.

لأي سبب من الأسباب إذا كان لا مفر من الاحتفاظ بالمال في منزلك ، فإن معرفة الأماكن الأكثر منطقية للاحتفاظ بها أمر ضروري.

يجب عدم تخزين مبالغ كبيرة من المال في المنزل ويجب أن يكون هناك قفل ومفتاح عند الاحتفاظ بها في المنزل.

يمكن أن يشمل ذلك الأدراج المقفلة التي تعرف أنها آمنة أو مكتب قابل للقفل أو خزانة، إذا كنت تحتفظ بانتظام بمبالغ نقدية كبيرة في المنزل ، ولديك أيضًا أشياء ثمينة أخرى مثل المجوهرات والساعات والوثائق الرسمية التي يجب أن تظل آمنة فإن الاستثمار في خزنة جيدة الجودة يعد فكرة معقولة.

سيخبرك التصنيف النقدي للخزينة بمستوى الأمان الخاص بها ويقدم لك النصح بما إذا كان بإمكانه أيضًا حماية ممتلكاتك الثمينة من الحرائق والأضرار الناجمة عن المياه أم لا.

بالنسبة للمبالغ النقدية الصغيرة التي تنوي الاحتفاظ بها في منزلك قد لا تكون الخزنة ضرورية، لا يزال من المهم العثور على موقع تخزين معقول وآمن فإن بعض أفضل الأماكن للاحتفاظ بمبالغ صغيرة من المال في المنزل تشمل:

  • الأماكن المرتفعة عادة ما تكون مكانًا آمنًا لتخزين النقود ، خاصةً من اللصوص نظرًا لكونها عادةً موقعًا محرجًا للوصول إليه في المنزل.
  • الكتب الداخلية وحالات أقراص DVD - على الرغم من أنها قد تبدو مبتذلة، إلا أن تخزين مبالغ صغيرة من المال داخل الكتب أو علب أقراص DVD قبل إعادتها بين مجموعة أكبر يمكن أن يوفر موقعًا بسيطًا ولكنه غير واضح للاحتفاظ بمبالغ صغيرة من النقود مخفية وآمنة.