رجل يعثر على أكبر حجر من الياقوت الأزرق في العالم صدفة: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
رجل يعثر على أكبر حجر من الياقوت الأزرق في العالم صدفة: ما قصته؟
مقالات ذات صلة
رجل يعثر على 85 ألف يورو عن طريق الصدفة: كيف حدث ذلك؟
زوجان يعثران على كنزهما المفقود وسط النفايات فما قصته؟
اليوم العالمي للنوم: ما قصته؟

يقود الحظ الكثير حول العالم لتغيير حياتهم بشكل مفاجىء وغير متوقع، وهذا ما حدث مع عمال في مدينة راتنابورا بسريلانكا حين عثر على أمر غير حياته 360 درجة.

وفي التفاصيل، التي رصدتها صحيفة ذا صن البريطانية عثر عمال عن طريق الصدفة على أكبر حجر من الياقوت الأزرق في العالم، بينما كانوا يحفرون بئرا في حديقة شخص يقيم في مدينة راتنابورا بسريلانكا.

الياقوت الأزرق

وجاء في التفاصيل إنه يبلغ وزن الحجر 510 كيلوغرامات، وقدّر خبراء قيمته بنحو 72 مليون جنيه إسترليني، وقد نقل لخزنة بأحد المصارف في كولومبو.

وقال مالك العقار الذي عثر العمال به على الحجر "أعلمنا أحد العمال الذين كانوا يعملون على حفر بئر في حديقتي بوجود بعض الأحجار التي تبدو بأنها براقة ولامعة بشكل غير مسبوق".

وقالت الهيئة الوطنية للأحجار الكريمة والمجوهرات في سريلانكا أن هذا الاكتشاف الثمين وهو الأكبر في العالم، حيث يبلغ طوله 100 سنتيمترا، وعرضه 72 سنتيمترا، وارتفاعه 50 سنتيمترا، ووفق عالمة الأحجار الكريمة الدكتورة جاميني زويسا، فقد يكون عمر الحجر حوالي 400 مليون سنة.

طرق ارتداء الياقوت الأزرق

يقول الخبراء إنه قبل ارتداء الياقوت الأزرق، يجب البحث عن أفضل تاجر للأحجار الكريمة، حيث أن حجر الياقوت الأزرق الشرعي هو الأفضل للشراء.

يجب أن يكون الوزن الأدنى للحجر 360 مجم، يجب أن يكون الحجر مطموراً بالفضة فقط ويجب أن يتم تثبيته بطريقة تجعل الحجر نفسه يلامس بشرتك.

يقول الخبراء أن بعض من التأثيرات الإيجابية للياقوت الأزرق هو زيادة الثقة بالنفس وتحسين السمات الشخصية، تقوية العظام، تحسين صحة الجلد.

علاج المشاكل الصحية، جلب الحب ويعتبر من أفضل الأحجار لهذا الغرض، جلب السلطة والمال والهيبة.

يجب ارتداء أي حجر كريم وخاصة الياقوت الأزرق بعد إجراء تحليل شامل لمخطط ميلاد الفرد، ستنجم عواقب غير مواتية أو وخيمة عن ارتداء الياقوت الأزرق في أوضاع غير مواتية من الكواكب وكذلك من خلال ارتداء أحجار ذات نوعية رديئة بها عيوب.