جنة الله على الأرض: 10 أماكن أنت لا تعلم عنهم شيء حول العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أغسطس 2021
جنة الله على الأرض: 10 أماكن أنت لا تعلم عنهم شيء حول العالم
مقالات ذات صلة
صور: جحيم أم جنة على الأرض: كيف سيكون عالمنا إذا اختفى المال؟
فيديو أفضل 10 أماكن للتخييم حول العالم
فيديو أجمل 10 أماكن خيالية في العالم

هل تبحث عن الجنة الخفية؟ يمكننا أن نرى الملايين من أماكن الجنة الجميلة حول العالم وبعض هذه الأماكن ربما لم تعرفها أبدًا ما إذا كانت موجودة أم لا، هنا نستكشف أفضل عشر جنة مخفية في العالم.

أجمل 10 أماكن حول العالم

جبل كيركوفيل

هل تعرف أي شيء عن كيركوفيل؟ إنه جبل لافت للنظر، هذا الجبل الخلاب هو أحد جنات الله الخفية التي تقع في شبه جزيرة Snaefellsnes في أيسلندا، يتميز بألوان مذهلة وأشكال هرمية فريدة وموقع مذهل.

يبدو أن لون الجبل يتغير حسب الموسم، الجبل به سلسلة من الطبقات يحتوي الجزء السفلي من الجبل على رواسب تحتوي على أحافير بينما يتكون الجزء العلوي من طبقات من الحمم البركانية.

ويذهب الناس إليه للاستمتاع بألوان غروب الشمس الفريدة خلف الجبل، يبلغ ارتفاع كيركوفيل 1519 قدمًا.

يتحول الجبل المغطى بالثلوج إلى جبل مغطى بالثلوج في الموسم البارد، ويأتي بألوان نابضة بالحياة من أوراق الشجر الخضراء والحمراء خلال فصل الصيف.

خلال الشفق القطبي فإنه يعطي أفضل المناظر الطبيعية الخلابة مع لمعان تحت شمس الظهيرة فهو ضمن قائمة واحدة من أجمل الجنة الخفية في العالم.

كانو كريستاليس

نهر كولومبيا الرائع ذو الألوان السبعة، إنه أجمل نهر في العالم، ينبع هذا النهر الكولومبي من مقاطعة ميتا المسماة Serrania de la Macarena.

تغطي المنطقة المحمية حديقة Serrania de la Macarena الوطنية على مساحة تقارب 2400 ميل مربع، بينما يشمل النهر داخل هذه الحديقة 62 ميلاً.

وينبض النهر بالحياة بألوان نابضة بالحياة مثل البرتقالي والأخضر والأصفر والأزرق والأسود والأحمر، لذلك عادة ما يستخدم الناس الأسماء نهر الخمسة ألوان وقوس قزح السائل للإشارة إلى هذا النهر.

ويبدو مثل أي نهر آخر لمدة ستة أشهر من السنة وبين يونيو ونوفمبر يظهر اللون الخامس أيضًا، إن الجمال الفاتن لهذا Cano Cristales ذو الألوان الزاهية والشاذة يحدث بسبب عوامل جيولوجية ونباتية.

موسم الصيف هو أكثر الأوقات إثارة للسياح لمشاهدة Cano Cristales، درع جويانا هو أقدم صخرة على مستوى العالم وقد تشكل حوالي 1.2 مليار سنة حيث يتدفق هذا النهر لذلك فهي تحتل مكانة في قائمة أجمل الجنة الخفية في الكون.

شلالات الدم في تايلور الجليدي

يقع في McMurdo Dry Valleys of Antarctica والتي تمتد على أكثر من 62 ميلًا عبر جبال Transantarctic، تغطي القارة القطبية الجنوبية مساحتها حوالي 98 بالمائة بالجليد.

حصلت على اسمها بسبب اللون الوردي لشلالات الدم الذي يشبه لون الدم، يُعد تايلور نهرًا جليديًا عملاقًا ويخرج منه شلال أحمر متجمد لامع.

الماء الذي يخرج من لسان النهر الجليدي غني بالحديد شديد الملوحة، ما سبب اللون الأحمر الدموي؟ في البداية افترض المستكشفون في القطب الجنوبي أن الطحالب ذات اللون الأحمر هي سبب اللون، لكنهم كشفوا لاحقًا أن وجود أكاسيد الحديد يؤدي إلى لونها.

يدعم المسبح نظامًا بيئيًا نادرًا يستقلب أيونات الحديديك والكبريتات، يساعد الجمع بين درجات حرارة التجمد المنخفضة والحرارة على حركات السائل.

ينابيع بيبو الساخنة

Beppu هي ثاني أكبر مصدر لمياه الينابيع الحرارية على كوكب الأرض، يوجد أكثر من 2500 فتحة ينبوع ساخن، اعتبرها الناس مكانًا للجمال الخلاب.

تُعرف مجموعة الينابيع الساخنة في مدينة Beppu باسم Beppu Onsen والتي تنقسم إلى ثماني مناطق نبع استوائية Beppu Hatto. تسحر حمامات المياه الحارة الطويلة ومناظر المدينة الساحرة الزوار.

سنرى أنواعًا عديدة من حمامات الينابيع الساخنة مثل الحمامات الخارجية في الهواء الطلق وحمامات القدم والحمامات الداخلية وحمامات البخار والحمامات الرملية وما إلى ذلك.

بصرف النظر عن الاستحمام فإن أكثر الأشياء شيوعًا في بيبو هي جولة الجحيم وهي جولة في أندر الينابيع الساخنة، بيبو هي أيضا موطن للمرافق الطبية الوطنية ومعاهد البحوث البركانية.

في Beppu الحرارة تصبح لا تطاق خلال الصيف. بالإضافة إلى ذلك هنا يمكننا أن نرى المنظر المذهل للمياه الطبيعية، البيض المسلوق مباشرة في الماء متعدد الألوان والخضروات المطبوخة في بخار الجحيم هي أنظمة التجارة الكاملة التي نشأت حول الينابيع.

بحيرة مرقطة

البحيرة الأكثر تمعدنًا الموجودة في شمال غرب Osoyoos في وادي Okanagan في كولومبيا البريطانية كندا، تعتمد على وجود وتركيز مختلف المعادن الثمينة في الماء وتغيير لون الجسم المائي.

تحتوي المسابح الملونة على معادن مثل الكالسيوم وكبريتات الصوديوم وكبريتات المغنيسيوم بالإضافة إلى ذلك، حدد العلماء ثمانية معادن وآثار أربعة أخرى بكميات أقل بما في ذلك الفضة والتيتانيوم.

يبلغ عرضه 0.16 ميلاً وطوله 0.43 ميلاً. استخدم سكان أوكاناجان المحليون المياه المرقطة لعلاج الأمراض الجلدية وآلام الجسم والثآليل وجروح المعركة.

في الصيف تحتوي Spotted Lake على 365 حوضًا فرديًا من المياه التي تتراوح ألوانها النابضة بالحياة من الأصفر والأخضر والأرجواني والبرتقالي والأزرق، اعتمادًا على المحتوى الموجود في المعدن.

شاطئ بانجين الأحمر

شاطئ بانجين الأحمر هو أكبر مستنقعات القصب والأراضي الرطبة العملاقة في العالم ويقع في مقاطعة داوا مدينة بانجين مقاطعة لياونينغ ، الصين.

تشتهر بمناظرها الطبيعية المغطاة بالأعشاب المتسربة والتي تتميز بالنبات الأحمر من Suaeda salsa مما يوفر وهم الشاطئ الأحمر، كما أنها تستضيف النظام البيئي الأكثر اكتمالاً، بالإضافة إلى أنها واحدة من الجنة الخفية في العالم. 

يوفر شاطئ بانجين الأحمر في البرازيل مأوى للعديد من الطيور المائية البرية. كما تتكون من 260 نوعًا من الطيور و 399 من الحيوانات البرية الأخرى بما في ذلك أنواع الرافعات النادرة والمهددة بالانقراض. 

لون الشاطئ الأحمر يميز الأعشاب المتسربة من الشاطئ الأحمر، لها براعم خضراء في الربيع لكنها تحول اليشم الخصب في أوائل الصيف، خلال مواسم ذروة مشاهدة الشاطئ الأحمر تنفجر في مجموعة من ظلال القرمزي من أواخر الصيف إلى أوائل الخريف.

أفضل وقت لزيارة هذا المكان هو منتصف سبتمبر إلى منتصف أكتوبر ، عندما يصل اللون إلى أفضل حالاته.

برك الحجر الجيري باموكالي

باموكالي هي واحدة من أهم كنوز تركيا الطبيعية والتاريخية وتقع في دنيزلي في جنوب غرب تركيا، يقع في وادي نهر مندريس الذي يتمتع بمناخ معتدل تقريبًا على مدار العام.

يمكن أن يصل طوله إلى 8860 قدمًا وعرضه 1970 قدمًا وارتفاعه 525 قدمًا، يحتوي باموكالي الغني بالمعادن على نسبة عالية من الكالسيوم وكبريتات المغنيسيوم والبيكربونات.

أطلقوا عليها اسم قلعة القطن حصل الموقع على اسمه من المسابح البيضاء المتتالية الهائلة مع سراب مذهل من المياه الفيروزية.

تشتهر بمدرجاتها الضخمة من الحجر الجيري الأبيض والينابيع الساخنة، شكلت الزلازل هذه الينابيع الساخنة منذ آلاف السنين، شيدت المياه الغنية بالكالسيوم من الينابيع جدران الحجر الجيري.

تتميز شرفات الحجر الجيري في باموكالي بأنها بيضاء نقية وعلى هذا النحو تبدو تقريبًا وكأنها مصنوعة من الجليد والثلج من مسافة بعيدة.

استخدم الناس مياهه للتعافي من حصوات الكلى والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والروماتيزم وأمراض العين والجلد ومشاكل الدورة الدموية وأمراض الجهاز الهضمي واضطرابات التغذية والإرهاق العصبي والجسدي والاضطرابات المزمنة.

زانغي دانكسيا

يُعرف جبل Zhangye Danxia الذي يشبه قوس قزح أيضًا باسم حلوى العين في Zhangye، إنها حديقة جيولوجية وهي منطقة ذات أهمية جيولوجية وتقع في مقاطعة غانسو في الصين. وهي تتألف من عدة تشكيلات من الصخور الملونة بألوان قوس قزح وتنتشر عبر 116 إلى 197 ميلاً مربعاً.

تشكل صخرة Zhangye Danxia مجموعة مختلفة من الألوان من الأحمر العميق والأخضر إلى الأصفر عندما تتوهج هذه التحفة الفنية في المطر، وتبدو مثل جبل قوس قزح.

يصل ارتفاع العديد من المنحدرات الحمراء شديدة الانحدار في بعض الأحيان إلى مائة متر وهي تلال متعددة الألوان من طبقات مجوية وتمتد حتى الأفق.

قممها التي تطل عبر السحب والضباب تعطي مناظر طبيعية وأجنحة تشبه السراب. بعض النتوءات الصخرية الحمراء تشبه الأشكال الجميلة مثل الأبراج والقلاع والمخاريط والبشر والطيور والمخلوقات والوحوش، الطبقات المكشوفة من الصخور المائلة لها ألوان وأشكال وأحجام وأنسجة وأنماط مختلفة.

بحيرة ريتبا

تشتهر بلونها الوردي الزاهي غير العادي. هذه البحيرة النادرة ستجذب بالتأكيد أعين الزوار المطمئنة. تقع في شبه جزيرة Cap-Vert السنغال وعلى بعد 30 كم شمال شرق العاصمة داكار.

تسببت بكتيريا Dunaliella salina في لونها الوردي المميز وقد اجتذب محتوى الملح بالبحيرة هذه البكتيريا ، وهي غير ضارة للإنسان ، كما أن السباحة في البحيرة ممكنة أيضًا.

فصلت بعض الكثبان الرملية الضيقة من المحيط الأطلسي بحيرة ريتبا ، ومحتوى الملح بهذه البحيرة مرتفع للغاية. هذه البحيرة الجميلة ليست البحيرة الوردية الوحيدة في العالم. يكون هذا اللون الوردي أكثر وضوحًا خلال موسم الجفاف ، ويبدأ هذا الموسم في نوفمبر وينتهي في يونيو.

وقد اكتسبت خاصية الطفو بسبب ارتفاع الملوحة. نرى فقط بعض أنواع الأسماك في البحيرة. يمكن لهذه الأنواع البقاء على قيد الحياة في هذه المياه المالحة بسبب قدرتها على ضخ الملح الزائد. الأشخاص الذين يستخرجون الملح من هذه البحيرة يغطون أجسادهم بزبدة الشيا لحماية أنفسهم من أشعة الشمس القاسية.

Lencois Maranhenses

هي واحدة من أكثر الأماكن روعة وفريدة من نوعها في العالم. تقع هذه الحديقة الوطنية في ولاية مارانهاو شمال شرق البرازيل. خلال موسم الأمطار من كل عام ، يعامل Lençóis Maranhenses الزوار بمشهد رائع.

الواحات الهادئة التي لا نهاية لها من البحيرات الفيروزية التي تعترضها الرمال البيضاء الحريرية على فترات منتظمة ستجعل قلب المغامر يتخطى الخفقان!

خلال موسم الأمطار ، تمطر وتشكل الكثبان الرملية لتصبح بحيرات زرقاء وخضراء صافية. يبدو للوهلة الأولى وكأنه صحراء نموذجية. تضم هذه المنطقة أسماكًا مختلفة مثل أسماك الذئب وخلال موسم الجفاف ، تكون الأسماك على الرغم من الاختفاء شبه الكامل للبحيرات. أحضرت الطيور بيضها من البحر.

أفضل وقت لنا لزيارة هذه الحديقة الجميلة هو من مايو إلى سبتمبر عندما يكون الجو مشمسًا. البحيرات ممتلئة تقريبًا. ستون ألف زائر يزورون هذه الحديقة سنويًا، يتم تضمين الأنشطة مثل سياحة المغامرات والتخييم الريفي وركوب الأمواج والتجديف وركوب الخيل.

خلال موسم الأمطار من كل عام يعامل منتزه Lençóis Maranhenses الوطني في البرازيل الزوار بمشهد رائع. لذلك فهي تحتل المرتبة الأولى في قائمة الجنة الخفية الجميلة.