قصة لوحة فنية تزين مكتب ولي العهد محمد بن سلمان: من صاحبها و كيف وصلت؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
قصة لوحة فنية تزين مكتب ولي العهد محمد بن سلمان: من صاحبها و كيف وصلت؟
مقالات ذات صلة
لوحة داخل مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تخطف الأنظار: ما قصتها؟
صور نادرة من حياة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يرزق بمولود جديد

فوجئ معلم تربية فنية وفنان بلوحته التشكيلية في مكتب ولي العهد محمد بن سلمان، وذلك أثناء لقائه وزير الخارجية الأمريكي قبل أيام.

قال محمد إبراهيم إن اللوحة في إطار التشكيل بالحروف العربية، وكانت قد مرت بمراحل تجارب بتقنيات مختلفة، والعمل كان قد بيع قبل نحو أربعة أعوام في جدة.

وأضاف في تصريحات لصحيفة سبق أن  وصول اللوحة لمكتب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان هي أمنية لكل فنان سعودي أن يرى منجزه بمكان يليق به.

قصة لوحة فنية تزين مكتب ولي العهد محمد بن سلمان: من صاحبها و كيف وصلت؟

ولي العهد محمد بن سلمان

وكشف عن إنه يمتلك الكثير من المقتنيات، منها ما هو داخل السعودية كمقتنيات خاصة ‏لأصحاب السمو وبعض رجال الأعمال والدوائر الحكومية، وفي خارج السعودية في بعض السفارات، وآخرها لوحة مقتناة بالمتحف القومي بجمهورية أوزبكستان، وجدارية ٣٦ مترًا بمطار الملك عبد العزيز الجديد.

واثارت الصورة اهتمام الكثير من مستخدمي منصات السوشيال ميديا، مؤكدين على إعجابهم الشديد بها، وبتواضع ولي العهد محمد بن سلمان.

الرباط هو‏معلم تربية فنية، وعضو بيت الفنانين التشكيليين، و‏رسام كاريكاتير سابق بعدد من الصحف والمجلات، وعمل مجسمًا لمحافظة مهد الذهب، وتصميم مجسم لبلدية منطقة جازان، وجدارية 36 مترًا في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، والعديد من الجداريات.

وقد فاز بالعديد من الجوائز، أبرزها السعفة الخليجية، والمركز الأول في كل من مسابقة سوق عكاظ، وجائزة أبها، وجائزة اليوم الوطني، وجائزة الوطن في عيون الفنانين، وجائزة الملك عبدالله، وجائزة الفن المعار والفن الإسلامي وأبيض وأسود.. والكثير من الجوائز على مستوى الوزارة وجمعيات الثقافة والفنون والمسابقات الخاصة.

عطر ولي العهد السعودي

منذ فترة كان قد تصدر هاشتاج عطر  ولي العهد موقع تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي، بحث الكثيرون عن نوع العطر وماركته المميزة، كما أظهرت الصورة وجود عبوة للفيتامينات على مكتب الأمير.

وأظهرت عمليات البحث، أن العطر هو Le Frenchy Eau De Parfum من Guerlain وجاءت العبوة المقصودة بحجم 100 مل، ويبلغ سعرها في المتاجر العالمية قرابة 245 دولار أي ما يعادل سعرها 910 ريال سعودي.