رجل تركي يضرب صداقة مع الإوز لمدة 37 عامًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 فبراير 2021
رجل تركي يضرب صداقة مع الإوز لمدة 37 عامًا
مقالات ذات صلة
أفضل حديقة في موسم الخريف.. قام برعايتها زوجان لمدة 37 عاماً
امرأة تعاني من آلام الأنف لمدة 37 عاماً والسبب قطعة ألعاب بلاستيكية!
رجل يضرب نفسه بسكين لسبب لن تتوقعه!

استمرت صداقة غير عادية بين رجل تركي والإوز أنقذها لعقود وكان وجد ساعي البريد المتقاعد رجب ميرزان جاريب، أنثى الإوز، قبل 37 عامًا في مقاطعة أدرنة الغربية بتركيا.

كان ميرزان ومجموعة من الأصدقاء يسلكون طريقا مختصرا في سيارتهم عندما لاحظوا الإوزة بجناح مكسور في حقل فارغ، أخذها ميرزان على الفور لحمايتها من الحيوانات المفترسة ووضعها في السيارة حتى ظهر ثاني يوم عندما كان قادرًا على اصطحابها إلى منزله.

منذ ذلك الحين يعيش غاريب في مزرعة بمنطقة كاراجاك المتاخمة لليونان وتتابع الإوز غاريب ميرزان متى خرجت من قلمها وترافقه أثناء قيامه بالأعمال المنزلية في المزرعة أو في نزهاته المسائية.

بما أنني أحب الحيوانات قلت لنفسي إنه ينبغي علي اصطحابها إلى المنزل بدلاً من تركها فريسة للثعالب، قال ميرزان لوكالة أسوشيتيد برس، مستردًا اليوم الذي استقبل فيه غاريب، "لقد اعتدنا على بعضنا البعض ولم نفترق أبدًا".

أطلق ميرزان على الإوز اسم "Garip" والتي تُترجم على أنها بمعني "غريبة" ولكنها تُستخدم أيضًا لوصف أولئك الذين لم يحالفهم الحظ، ذكر أنه بعد التئام جناح غاريب المكسور بقيت البجعة مع ميرزان وصادقت أيضًا القطط والكلاب في المنطقة.

تقضي غاريب معظم وقتها خارج قلمها ولم تحاول مطلقًا الهروب من مزرعة ميرزان ويقول ميرزان البالغ من العمر 63 عامًا وهو أرمل ليس له أطفال، إن غاريب كان مخلصًا له واختار البقاء إلى جانبه ويعتبر ميرزان البجعة طفله.

من الواضح أن العيش مع ميرزان كان مفيدًا لغاريب وفقًا لـ Swan Sanctuary ومقرها المملكة المتحدة، يبلغ متوسط ​​عمر البجعة في البرية 12 عامًا. تقول أنه في البيئات المحمية ويمكنهم العيش حتى 30 عامًا.

الإوز

هي طيور من فصيلة Anatidae ضمن جنس Cygnus تشمل أقرباء البجع الإوز والبط، يتم تجميع البجع مع الأوز وثيق الصلة في الفصيلة الفرعية Anserinae في بعض الأحيان ويعتبرون فصيلة فرعية مميزة Cygninae.

وهناك ستة أنواع حية والعديد من أنواع البجع المنقرضة، بالإضافة إلى ذلك هناك نوع معروف باسم بجعة كوسكوروبا والذي لم يعد يعتبر من الإوز الحقيقي، عادة ما يتزاوج مدى الحياة على الرغم من حدوث الطلاق في بعض الأحيان خاصة بعد فشل التعشيش وإذا مات رفيق فإن الإوزة المتبقية ستتعامل مع أخرى يتراوح عدد البيض في كل مخلب من ثلاثة إلى ثمانية.

وهو أكبر أعضاء فصيلة الطيور المائية Anatidae وهو من بين أكبر الطيور الطائرة، يمكن أن يصل طول أكبر الأنواع الحية بما في ذلك البجعة البكم والبجع البوق والبجعة الصاخبة إلى أكثر من 1.5 متر (59 بوصة) ويزن أكثر من 15 كجم (33 رطلاً).

ويمكن أن تزيد مساحتها عن 3.1 م (10 قدم)، بالمقارنة مع الأوز وثيق الصلة فهي أكبر بكثير ولها أقدام ورقاب أكبر نسبيًا لدى البالغين أيضًا رقعة من الجلد غير المصقول بين العينين والمنقار والجنسين متشابهان في الريش لكن الذكور عمومًا أكبر وأثقل من الإناث.

كان أكبر نوع  على الإطلاق هو Cygnus falconeri ، وهو أوزة عملاقة لا تطير معروفة من الحفريات الموجودة في جزر مالطا وصقلية بالبحر الأبيض المتوسط.

أنواع الإوز

الإوز في نصف الكرة الشمالي لها ريش أبيض نقي لكن الأنواع في نصف الكرة الجنوبي مختلطة بالأبيض والأسود، الإوزة السوداء الأسترالية (Cygnus atratus) سوداء تمامًا باستثناء ريش الطيران الأبيض على جناحيها؛ كتاكيت الإوز السوداء رمادية فاتحة والإوز السوداء في أمريكا الجنوبية لها جسم أبيض وعنق أسود.

عادة ما تكون أرجل البجعة ذات اللون الرمادي الداكن الداكن باستثناء بجعة أمريكا الجنوبية ذات العنق الأسود والتي لها أرجل وردية، يختلف لون الريش: الأنواع الأربعة شبه القطبية لها منقار سوداء بكميات متفاوتة من اللون الأصفر وجميع الأنواع الأخرى منقوشة باللونين الأحمر والأسود. على الرغم من أن الطيور ليس لديها أسنان إلا أن الإوز مثله مثل طيور الأناتيدات الأخرى لديه مناقير ذات حواف مسننة تبدو مثل أسنان صغيرة خشنة كجزء من مناقيرها المستخدمة في اصطياد وأكل النباتات المائية والطحالب وكذلك الرخويات والأسماك الصغيرة والضفادع والديدان.