بيع خروف بسعر خيالي في الكويت يثير الجدل: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021
بيع خروف بسعر خيالي في الكويت يثير الجدل: ما القصة؟
مقالات ذات صلة
وفاة ملاكم أردني بضربة قاضية في بطولة العالم يثير الجدل: ما القصة؟
حمامة للبيع بسعر خيالي : 1.3 مليون يورو
بيع دينار من العصر الأموي في مزاد بريطاني بسعر خيالي

تسببت واقعة بيع خروف في الكويت لإثارة الكثير من الجدل، عبر منصات السوشيال ميديا، بسبب السعر الذي تم بيعه به.

وفي التفاصيل التي ذكرتها التقارير الصحافية في الكويت، فتم بيع الخروف في مزاد علني داخل سوق الحلال ويطلق عليه اسم أدرع، وقد وصل سعره لـ60 ألف دينار كويتي أي ما يعادل 200 ألف دولار.

وعبر منصات السوشيال ميديا، لم يتم الكشف عن السبب في ارتفاع سعر الخروف، الذي تميز بلونه الأبيض المختلف، وتباينت الأراء فوجد البعض أن هذا الرقم فيه مبالغة كبيرة، وذهب آخرون إلى إنه رقم منطقي كمن يشتري أقلاماً أو ساعات بمبالغ ضخمة.

أغلى خروف في العالم

ليست هذه أول واقعة لبيع خروف بسعر خيالي، حول العالم  ففي وقت سابق، تم بيع خروف من فصيلة تكسيل اشتراه مزارع اسكتلندي بسعر 231 ألف جنيه إسترليني ليسجل بذلك رقمًا قياسيًا عالميًا ويصبح الأغلى ويفسر المزارع غراهام موريسون شرائه لهذا الخروف بأنه من سلالة نادرة.

ويسعى غراهام لتربية الخروف لا إلى ذبحه بحيث يتوفر لديه العديد من الخراف من هذه السلالة التي تتمتع بصحة جيدة وفراء ناعم بجانب أن نوعية اللحم الضاني من هذه السلالة ممتازة لذلك يعد المبلغ استثمار جيد جدًا على المدى الطويل.

بنفس النهج قام مزارع اسكتلندي آخر بشراء ثاني أغلى خروف العالم وذلك بسعر 152 ألف جنيه إسترليني أي ما يزيد عن سعر سيارة بورش.

الكبش تيكسل يبلغ من العمر 8 شهور وأطلق عليه صاحبه اسم Vicious Sid وتعتبر لحوم هذه الخراف من أجود أنواع اللحوم في إنجلترا، ويصل وزن الكبش 1500 كيلوغرام تقريبًا.

الجدير بالذكر أن الكباش من فصيلة تكسيل ترجع تسميتها إلى جزيرة تكسيل في هولندا والتي تضم أفضل المراعي والخراف حول العالم، لكن هذه الفصيلة ليست الوحيدة فهناك فصائل أخرى غالية جدًا مثل أغنام دولان التي يصل سعر الواحد منها إلى أكثر من 30 ألف جنيه إسترليني.