صور: بناء أغلى مرحاض عام في العالم بسعر خيالي.. والسر منزل خشبي بسيط

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يونيو 2019
صور: بناء أغلى مرحاض عام في العالم بسعر خيالي.. والسر منزل خشبي بسيط
مقالات ذات صلة
صور: أغلى منزل في العالم معروض للبيع بسعر خيالي
بسعر خيالي.. مزادات لبيع الجيل الأول من آيفون
فيديو وصور: الأغلى في العالم.. سمكة تونة بسعر 3 مليون دولار

تحوّل منزل بسيط على الشاطئ في مدينة بيرث Perth  في أستراليا إلى معلم سياحي حيث يأتي إليه الزوار من كل مكان في العالم على الرغم من أن المنزل لا يُعد عمل فني أو تاريخي مميز فهو منزل خشبي بسيط للغاية.
المنزل الذي يحمل اسم كراولي إيدج بوتشيد Crawley Edge Boatshed أصبح محط اهتمام الجميع فجأة والسبب شهرته الواسعة على إنستقرام حيث يتمتع المنزل بلون لبني رائع ولديه ممر خشبي طويل للوصول إليه.
ويذهب الناس من مختلف الجنسيات وحتى العرائس لالتقاط الصور بجوار المنزل وعلى الممر المؤدي إليه الأمر الذي أدى إلى انتشار المنزل بشكل أكبر حتى أصبح معلم سياحي بارز في المدينة.


إلا أن هذا الأمر دفع السلطات في أستراليا لبناء واحد من أغلى المراحيض العامة في العالم حيث سيتكلف إنشاء المرحاض 400 ألف دولار أمريكي وذلك لأنه يعتمد بالكامل على الطاقة الشمسية.
وكان أقرب مرحاض عام في مكان المنزل يبعد أكثر من 2.5 كم تقريبًا وكان العديد من الزوار يعتمدون على المرحاض الموجود بأحد المطاعم غير أن صاحب المطعم قدم عدد من الشكاوى بسبب تعطل العمل لديه بسبب كثرة الزوار.
لذا قررت الدولة بناء هذا المرحاض ومن المتوقع أن يحمل المرحاض تصميم مميز يناسب مع المنزل الذي تحول معلم سياحي بارز في المدينة إلا أن تكلفة البناء ستكون مرتفعة للغاية.