بعد أحدث ظهور لفيروز مع ابنتها ريما: ألبوم صور نادرة لجارة القمر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021
بعد أحدث ظهور لفيروز مع ابنتها ريما: ألبوم صور نادرة لجارة القمر
مقالات ذات صلة
كلمات أغنية حبيتك تنسيت النوم لجارة القمر فيروز
صور نادرة من حياة محمود رضا وابنته شيرين
صورة نادرة تجمع بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وابنته

فيروز النجمة اللبنانية التي تربى أجيال على صوتها الملائكي ومازالت وستظل أسطورة لن تكرر، في كل ظهور لها في فيديو أو صورة جديدة تصبح حديث محبيها على كل وسائل التواصل الاجتماعي، ربما لأنها نادرة الظهور بعيداً عن الحفلات التي تحييها، خاصة أن حفلاتها أصبحت نادرة أيضاً، فيصبح الجمهور متشوق لأي صورة أو حدث يصلهم بأخبار عن نجمتهم المفضلة.

صورة فيروز مع ابنتها ريما رحباني

فيروز في أحدث ظهور لها، حيث نشرت ابنتها ريما الرحباني، صورة تجمعها مع والدتها على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك مصحوبة بعبارة كتبتها ريما: "سيلفي والماضي خلفي".

بعد أحدث ظهور لفيروز مع ابنتها ريما: ألبوم صور نادرة لجارة القمر

هذا يُعتبر الظهور الثاني لجارة القمر بعد صورتها الشهيرة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعلى العكس من الأنباء التي انتشرت عن سوء حالة فيروز الصحية، بدت في هذه الصورة بصحة جيدة مع علامات التقدم في العمر الواضحة.

صورة فيروز مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون

آخر ظهور لفيروز قبل الصورة التي نشرتها ريما الرحباني، كان لقاء فيروز مع الرئيس الفرنسي، حيث توجهت أنظار وسائل الإعلام المحلية والعالمية إلى هذا الحدث، حيث استغرق لقاءها مع الرئيس الفرنسي نحو ساعة وربع الساعة والذي حظى خلاله بهدية منها قيل أنها لوحة فنية. 

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فيروز، بأنها أيقونة وجميلة وقوية ولها مكانة خاصة في قلوب الفرنسيين وذلك بعد لقاء استثنائي جمع بينهما في بيروت  وحكى ماكرون عن لقاءه بفيروز: "تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا وعن الحنين الذي ينتابنا" وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لها أجاب بأنها "لبيروت" والتي كانت تذيعها القنوات عند عرض صوراً لانفجار مرفأ بيروت.

صور فيروز العائلية

تزوجت فيروز من رفيق مسيرتها الفنية عاصي الرحباني وتعرض الصورة العائلية لفيروز جلوسها وسط أبناءها الأربعة التي أنجبتهم من عاصي وهم: زياد الرحباني وريما الرحباني وهالي الرحباني وليال الرحباني، أكبرهم زياد الذي أكمل مسيرة والديه الفنية وقام بتلحين عدد كبير من أغاني لفيروز.

علاقة فيروز بأم كلثوم

فى حوار نادر نشرته مجلة الموعد بتاريخ 10 إبريل عام 1980 مع جارة القمر التى وافقت على الإجابة عن أسئلة الكاتبة الصحفية ندى بديع سربية ولكن اشترطت فيروز فى هذا الحوار أن يكون حوارها مكتوباً حتى لا يتم تفسير أى كلمة تقولها بغير معناها.

وقالت عن العلاقة التي جمعتها بكوكب الشرق أم كلثوم إنها علاقة صداقة طيبة وكان اللقاء الأول عندما غنت في بعلبك ثم عند زيارتها الأولى إلى مصر، مؤكدة أن أم كلثوم فضلاً عن صوتها العظيم كان لها حضور مهيب، مؤكدة أن لكل منهما لون فى الفن مختلف وأن ما يناسب كوكب الشرق لا يناسبها والعكس صحيح وذلك كان إجابة عن سؤال عن أي من أغاني كوكب الشرق تحب فيروز أن تدندن به، مؤكدة جارة القمر أن حبها لأم كلثوم حب المستمع المعجب بصوت كوكب الشرق.