طرق ذكية لجذب المزيد من العملاء المحتملين عبر السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أغسطس 2021
طرق ذكية لجذب المزيد من العملاء المحتملين عبر السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
أدوات ذكية تجعل التسويق عبر السوشيال ميديا أسهل بكثير
هل تتخذ منصات السوشيال ميديا المزيد من الإجراءات لحماية الأطفال؟
أفكار مبتكرة للاستفادة من الفيديوهات في التسويق عبر السوشيال ميديا

العثور على العملاء المحتملين لأي علامة تجارية بالاعتماد على السوشيال ميديا يأتي ضمن أولويات التسويق، بخاصة وأن منصات التواصل الاجتماعي تتفوق على الطرق الأخرى في جذب العملاء مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني أو مواقع العلامات التجارية نفسها.

طرق جذب العملاء المحتملين

1- التعريف المناسب للعلامة التجارية

يجب أن تسّوق السوشيال ميديا لهوية العلامة التجارية وتُعرف الجمهور بها بدايتاً من توفير المعلومات الأساسية عن العلامة التجارية ووسائل الاتصال والمنتجات المتوفرة وصولاً إلى الطلب من الجمهور اتخاذ إجراء محدد مثل الاشتراك في النشرة الإخبارية أو التسوق الآن في مقدمة صفحات السوشيال ميديا أو في الـBio

2- محتوى جدير بالمشاركة والنقر

تتنافس العلامات التجارية على جذب انتباه العملاء، لذلك يجب أن يكون المحتوى المقدم من علامتك التجارية قوي وجريء ويسعى المتابع إلى مشاركته مع الآخرين أو قابل للنقر ويأخذه إلى صفحة لاتخاذ قرار، كما يجب وضع المنتجات في متجر فيسبوك وعرضها على قصص إنستقرام للوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.

3- إعلانات تستهدف العملاء المحتملين

الوصول إلى العملاء المحتملين أسهل بكثير عبر منصات مثل فيسبوك ولينكد إن منه على منصات أخرى مثل تويتر، إلا أن أغلب المواقع توفر إعلانات متخصصة لجذب العملاء المحتملين، وعلى فيسبوك يمكنك إعداد قوائم بهم من خلال تقديم عرض مغري مقابل الإجابة عن بعض الأسئلة أولاً للتعرف أكثر عليهم مثل الاهتمامات والفئة العمرية وبعض الأمور الاختيارية الأخرى، الفكرة نفسها موجودة في إعلانات إنستقرام، في حين أن لينكد إن يقدمها بشكل مختلف كإعلانات رسائل ورعاية InMail حيث يصل معدل التحويل في LinkedIn Lead Gen Form إلى 13٪ وهو معدل مرتفع بالمقارنة مع المنصات الأخرى.

4- المسابقات والجوائز

قد يتردد الأشخاص على السوشيال ميديا في منح معلوماتهم الشخصية لأي علامة تجارية لذلك يجب أن يكون هناك حافز إيجابي مثل عمل المسابقات وتقديم الجوائز على شرط أن يُجيب المشترك على بعض الأسئلة مثل التعليم، الفئة العمرية أو الاهتمامات العامة، وبهذه الطريقة تكون قوائم العملاء المحتملين أكثر دقة.

5- إضفاء طابع شخصي على العروض

لا يجب التعامل مع الجمهور ككتلة واحدة ومن الأفضل دائماً تقسيمه حسب النوع والفئة العمرية بالشكل الذي يناسب العلامة التجارية وبهذه الطريقة يمكن تقديم عروض تناسب كل فئة وحدها وهو ما يُزيد من التفاعل، لكن تقسيم الجمهور يحتاج إلى تعرف جيد على الجمهور المناسب وتحديده بدقة عالية.

6- تحليل البيانات

يمكن الاستفادة من البيانات والمعلومات المتوفرة على السوشيال ميديا وGoogle Analytics للوصول إلى العملاء المحتملين مثل أن يكون الهدف من بيانات قوقل هو تتبع العملاء المحتملين على الموقع، الأمر نفسه على السوشيال ميديا خصوصاً LinkedIn

7- فيديوهات للعملاء الحاليين

تسجيل فيديوهات مع العملاء الحاليين وهما يتحدثون عن المنتجات والفائدة التي عانت عليهم من الاستعانة بها هو من أفضل الوسائل التي تجذب العملاء المحتملين، فوفقاً لـ Wyzowl من المرجح أن يشتري اثنان من كل ثلاثة أشخاص شيئًا ما بعد مشاهدة فيديو عن شهادة توضح كيف ساعدت شركة أو منتج أو خدمة شخصًا مثلهم.

في النهاية، جذب المزيد من العملاء المحتملين يحتاج إلى خطة تسويقية ذكية وقدر كبير من الإبداع بجانب عمل عدد من الإعلانات التي تستهدف عملاء جدد والتعرف عليهم بطريقة مناسبة لتحقيق المزيد من المبيعات.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام