دبي تدخل أنظمة تشبه التلفريك في جميع أنحاء المدينة: هل تود تجربته؟

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يوليو 2021
دبي تدخل أنظمة تشبه التلفريك في جميع أنحاء المدينة: هل تود تجربته؟
مقالات ذات صلة
شاهد: تلفريك فوق قمة جبل يخرج عن السيطرة
هذا هو أذكى جراج في العالم لحماية السيارات.. هل تجرؤ على تجربته؟
حيوان الكسلان يستمتع بركوب حافلة المدينة: شاهد الفيديو الرائع

سيتم قريبًا رؤية الأنظمة الشبيهة بالعربات الكبلية "تلفريك" في جميع أنحاء المدينة كجزء من الجهود المبذولة لتحويل 25 ٪ من جميع الرحلات في دبي إلى وضع القيادة الذاتية بحلول عام 2030.

دبي

تم الإعلان عن ذلك من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) حيث يتطلعون إلى تطوير نظام النقل بالحبال في المناطق الحضرية، والذي سيعمل على دمج شبكة النقل متعددة الوسائط الموجودة في المدينة والاتصال بها.

سيتم تطوير هذا المشروع وتحديداً CABLINE من قبل هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع أخصائي التنقل الفرنسي MND ، وهي شركة رائدة في صناعة النقل بالحبال والهدف هنا هو تقديم تجربة جديدة تمامًا للنقل الجوي إلى دبي والسياح.

سيكون CABLINE عبارة عن نظام نقل آلي بالكامل بدون سائق ، مع كبائن ذاتية الدفع ومظهر جمالي شامل.
سيكون نظام النقل القادم أيضًا أكثر هدوءًا وأكثر كفاية من الطاقة من النقل بالحبال التقليدية.

التلفريك

قامت دبي بإدخال التلفريك منذ فترة طويلة، وزار تلفريك في غضون عام واحد فقط منذ انشائه خلال مهرجان دبي للتسوق 2000 حوالي مليوني زائر, وهو على مسافة 6.4 كيلو مترات.

وبحسب الإمارات العربية المتحدة تكلف المشروع حوالي 22 مليون درهم.

وكانت أعلنت قمة دبي الذي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أخيراً، وتنفذه هيئة كهرباء ومياه دبي.

 عن إنشاء تلفريك بطول 5.4 كيلومترات لنقل السياح من منطقة سد حتا إلى قمة أم النسور بارتفاع يصل إلى 1300 متر عن مستوى سطح البحر وسيشكل المشروع منطقة جذب سياحي مهمة في دولة الإمارات

والمشروع عبارة عن ثلاث محطات رئيسية تضم محطة المغادرة التي سيتم تشييدها على منصة علوية فوق سد حتا وسيتم بعد ذلك ربطها بمواقف السيارات باستخدام إحدى وسائل النقل المتطورة، ومحطة التوقف المتوسطة التي تحتوي على منصة مشاهدة ومرافق لخدمة السياح، ومحطة القمة التي تضم فندقاً متوسط الحجم ومنصة مشاهدة بانورامية ومرافق لتلبية احتياجات السياح.

وسيعمل المشروع الجديد على توفير مسارات لممارسة رياضة السير على الأقدام وسط الجبال وممارسة رياضة Hiking بالإضافة إلى توفير مرافق ترفيهية لخدمة السياحة على مستوى عالمي.

وشدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن يتم تشييد المشروع وفق أعلى معايير الأمن والسلامة لضمان سلامة السياح الوافدين للبلاد.