يوم واقي الشمس العالمي: يتجاهله الكثير ولكن هذه أبرز المعلومات عنه

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 مايو 2021
يوم واقي الشمس العالمي: يتجاهله الكثير ولكن هذه أبرز المعلومات عنه
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي للسير حافي القدمين: لا يعرفه الكثير وهذه أبرز المعلومات
يوم الفلافل العالمي: الوجبة التي لا يختلف على حبها الكثير
فوائد استخدام واقي الشمس: أبرزها الحماية من سرطان الجلد

"إذا كان بإمكاني أن أقدم لك نصيحة واحدة فقط للمستقبل، فستكون اعتماد الواقي من الشمس"، نصيحة يقدمها الكثير وهي بالفعل نصيحة حكيمة، لقد أكدت سنوات من الحملات الصحية أننا جميعًا نعلم أن واقي الشمس مهم جدًا.

يحمي واقي الشمس البشرة من إتلاف الأشعة فوق البنفسجية من خلال تشكيل حاجز واقي، إذا تم استخدامه بشكل صحيح، يمكن أن يساعد واقي الشمس في الوقاية من سرطان الجلد.

يؤدي التعرض لأشعة الشمس أيضًا إلى الإضرار بالبشرة ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم علامات الشيخوخة، لذا فإن ارتداء واقي الشمس سيحافظ أيضًا على بشرتك تبدو أصغر سناً.

وفي 27 مايو من كل عام يطلق خبراء البشرة اليوم العالمي للواقي من الشمس أو Sun Screen Day كتذكير للتأكد من أنك تحمي نفسك بشكل صحيح من أشعة الشمس، مثل الابتعاد عن أشعة الشمس في أشد أوقات اليوم حرارة، وشرب الكثير من السوائل، وبالطبع  تعتمد واقي الشمس

  يوم واقي الشمس

  تم تصميم Sun Screen Day للتأكد من إدراك الناس لأهمية اعتماد واقي الشمس، يمكن أن تزيد حروق الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ولذلك من الضروري أن يدرك الجميع مدى أهمية ارتداء واقي الشمس.

 واحدة من أكبر المشاكل هي أن الكثير من الناس يشعرون أن هذا شيء يحتاجون فقط إلى الاهتمام به عندما يذهبون في إجازة، ومع ذلك، فإن هذا لا يمكن أن يكون أبعد من الحقيقة.

بعد كل شيء ، حتى عندما يكون الطقس باردًا في الخارج، لا تزال الشمس مشرقة، حتى لو لم تشعر بها على بشرتك، وبالتالي يمكن أن تسبب الضرر دائمًا، هذا هو السبب في أنه من الضروري جعل ارتداء واقي الشمس جزءًا من روتينك اليومي.

 ولهذا السبب أيضًا من الضروري أن يكون هناك يوم نثقف فيه الناس حول واقيات الشمس وسبب أهميتها.

حقيقة، يعتقد الكثير من الناس أنه إذا كان لديهم تان، فسيتم حمايتهم من الآثار الضارة للشمس، مرة أخرى، هذا ليس هو الحال.

خرافات عن واقي الشمس

لمساعدتك في الحصول على فهم أفضل فيما يتعلق بممارسات الحماية من أشعة الشمس ، سنقوم بتوضيح بعض الخرافات الأكثر شيوعًا حول واقيات الشمس التي يعتقد الناس.

لست بحاجة إلى اعتماد واقي الشمس إذا كان الجو باردًا أو غائمًا، إذا كانت الشمس في السماء، فأنت بحاجة إلى ارتداء واقي من الشمس.

من الخرافات إنه لست بحاجة إلى إعادة وضع واقي الشمس بعد السباحة لأنه مقاوم للماء في الواقع ولكن هذا غير صحيح، فبعد السباحة ضروري وضع واقي الشمس.

هناك خارفة تقول إنه لست بحاجة إلى واقي من الشمس لأن بشرتي داكنة، قد يكون من الصعب رؤية أضرار أشعة الشمس على البشرة الداكنة، ومع ذلك ، فإن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة معرضون بنفس القدر لحروق الشمس، لذلك  تزال بحاجة إلى التأكد من ارتداء واقي الشمس.

تاريخ يوم واقي الشمس

لفهم تاريخ يوم واقي الشمس، تحتاج حقًا إلى فهم تاريخ واقي الشمس نفسه تم إنشاء واحدة من أولى كريمات الوقاية المعروفة لحروق الشمس في ثلاثينيات القرن الماضي من قبل رجل أسترالي يُعرف باسم ميلتون بليك.

كان هذا المنتج نتيجة الكثير من العمل الجاد والتفاني في الواقع، أمضى 12 عامًا في تجربة مطبخه حتى تمكن من التوصل إلى تركيبة ناجحة.

كان هناك الكثير من التطورات منذ ذلك الحين بالطبع لم يكن فرانز جريتر، طالب الكيمياء من سويسرا، سعيدًا بمنتجات الحماية من الشمس التي كانت متوفرة في السوق.

 كان هذا هو الحال بشكل خاص بعد أن انتهى به المطاف بحروق شمس سيئة للغاية بعد تسلق جبل بيز، الذي يقع على الحدود السويسرية النمساوية، لهذا السبب، شرع في مهمة لتحسين واقي الشمس، وهذه هي الطريقة التي ظهر بها عامل الحماية من الشمس.

كيف تحتفل بيوم واقي الشمس

هناك عدد من الأشياء المختلفة التي يمكنك القيام بها من أجل الاحتفال بيوم الشاشة الشمسية. نوصي بالبدء بتثقيف نفسك بأهم نصائح السلامة من الشمس.

على المستوى الأساسي، يجب أن تهدف إلى استخدام واقٍ من الشمس لا يقل عن 30 عامل.

يجب أيضًا أن تعتني جيدًا بالأطفال، وأن تستخدمي النظارات الشمسية والملابس المناسبة، وقضاء بعض الوقت في الظل خلال الساعات التي تكون فيها الشمس في أوج قوتها.

تأخذ الوقت الكافي لتثقيف الناس حول أهمية ارتداء واقي الشمس.

 قد ترغب في قضاء بعض الوقت في البحث عن مقالات ثاقبة ومنشورات مدونة ورسوم بيانية لمشاركتها مع أصدقائك وأفراد عائلتك ومتابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي ومدونتك إذا كان لديك واحدة.

يمكنك أيضًا البحث عن قصص واقعية يتشارك فيها الأشخاص حكايات عن معاناتهم من سرطان الجلد لأنهم قضوا وقتًا طويلاً في الشمس دون الحماية المناسبة.

بصرف النظر عن هذا، قد ترغب في البحث عن جمعيات خيرية مختلفة لسرطان الجلد.