هنا توقف المنطق: صور تصميمات لن تعرف أبداً كيف يفكر أصحابها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 نوفمبر 2020
هنا توقف المنطق: صور تصميمات لن تعرف أبداً كيف يفكر أصحابها
مقالات ذات صلة
صور تكشف أسوأ التصميمات التي أحرجت أصحابها حول العالم
تعرف على أروع صور للدب الذي لا يشرب الماء أبداً
أبراج من المستحيل أن يقع أصحابها في الحب: تعرف عليها

الهندسة المعمارية، مثل غيرها من التخصصات هي فن فريد لأنها تتطلب قدرًا كبيرًا من الإبداع والخيال.

 ومع ذلك، في بعض الأحيان، تتجاوز تصميمات بعض الإنشاءات أي حدود مسبقة وتصبح قطعًا فريدة حقًا بفضل جمالها ووظائفها وفي الكثير من الأوقات غرابتها.

الكثير من التصميمات وُصفت بإنها مزيج من الغرابة والأصالة ولكن هناك الكثير من التساؤلات التي تجعل الشخص يفكر بها فور رؤيته الصور.

 قدم المهندسين حول العالم، الكثير من التصميمات الغريبة لمباني نتعامل معها يوماً، مثل تصميمات لمنازل ولكن حين تشاهد الصور تسأل كيف تم الأمر وكيف يمكن العيش بها، مثل ذلك المنزل الذي جاءت صورته من مصر، فور مشاهدتك له قد يصيبك نوع من التعجب الشديد كيف تم وهل هو مؤهل للسكن به.

ليس من مصر فقط، ولكن في إيطاليا، كان تصميم الطريق السريع في مدينة نابولي فوق الأبنية بالأمر المثير للجدل والحيرة، خاصة كيف سيمر وكيف سيتقبل الكثير من الناس الفكرة، ولكن على الرغم من تلك المخاوف، يعتبر هذا الطريق من أشهر الطرق هناك، والذي تم تصميمه بشكل فريد وغريب.

يعتبر اللون الأصفر من الألوان المبهجة، ولكن هل شاهدت قبل ذلك المنزل الأصفر في المكسيك، هكذا تم وصفه عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، فالذي اشرف على تصميمه جعل لونه بالكامل باللون الأصفر، فلا يمكنك أن تكون هناك في زيارة ولا تذهب لمشاهدته.

من البرازيل، تم رصد المبني الأنحف على الإطلاق والذي تم تصميمه وانتشار صوره بشكل كبير، هو مبني نحيف جداً ولكن ارتفاعه شاهق، يتميز بلونه الأبيض الذي يجعله قطعة فريدة تزين شوارع البرازيل.

صور أغرب المباني 

اللافت في الصور أن التصميمات الغريبة ليست للمباني الخاصة فقط كالمنازل، بل تصل أحياناً للعديد من المؤسسات والمنشآت العامة، والتي تشرف عليها الدولة نفسها، وتأتي تلك التصميمات الغريبة في النوافذ، الشكل، هيئة الأبواب وغيرها الكثير.

تقول الكثير من التقارير الصحافية إنه حتى الآن لا يعرف احد كيف تم تنفيذ تلك المباني وكم من الوقت استغرقت في ذلك، ولكنها من المؤكد ستخطف قلبك حين تراها.