رجل يبني لزوجته منزلا دوارا في 6 سنوات والسبب غريب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
رجل يبني لزوجته منزلا دوارا في 6 سنوات والسبب غريب!
مقالات ذات صلة
رجل يقطع يد زوجته لهذا السبب الغريب!
بالصور: فنان يبني منزلًا على شكل إبريق الشاي في الغابة
رجل يقرر العيش بدون طعام أو شراب لمدة عام والسبب غريب!

يقوم الكثير من الأزواج على تقديم أمور مختلفة لإرضاء زوجاتهم، حول العالم، هذه المرة قدم زوج أغرب هدية لزوجته جعلته حديث السوشيال ميديا.

 يقول  فوجين كوسيتش، 72 عاماً، من البوسنة أنه قرر أن يسعد زوجته التي تمنت أن ترى مشاهد متعددة من البيت تجنبا للملل، فقرر بناء بيتا دوّارا يجعلها ترى شروق الشمس في لحظة والمارة العابرين في اللحظة التالية.

ويتابع في تصريحاته لعدد من وكالات الأنباء: "كانت زوجتي كثيرا ما تعيد تجديد بيتنا حبا في التغيير، فقلت: سأبني لك بيتا دوارا تُلفينه كيفما شئتِ"، ومن هنا جاءت فكرة بناء المنزل بهذا الشكل.

المنزل يقع في سهل خصيب بشمال البوسنة قرب بلدة سرباتس، و يدور حول محور قطره سبعة أمتار صممه كوسيتش بنفسه، حيث يترتب على ذلك يتغير المشهد في لحظات بين حقول الذرة والأراضي الزراعية وبين الغابات والنهركل هذا بالسرعة المطلوبة.

يتابع الزوج: "المنزل يمكن أن يلف دائرة كاملة على مدى 24 ساعة في أبطأ سرعاته، في حين يكمل الدورة في 22 ثانية في أسرع لفة"، وكشف الزوج ان المنزل استغرق بنائه  6 سنوات، باستبعاد فترة مكث فيها الرجل بالمستشفى لعلاج مشكلة في القلب.

تصميم المنازل

هناك بعض الخدع التي يتم استخدامها في تصميم ديكور المنازل لإظهاره أكثر اتساعاً، والتي ينصح بها خبراء الديكور ومنها:

إن الأرضيات الفاتحة تمنحنا دوماً شعوراً بأن المساحة أكثر وسعاً على خلاف تلك الداكنة التي تحدد زوايا وحدود المكان وتظهر حجمه الحقيقي وذلك يعود لانعكاس الضوء على الأرضيات الفاتحة كالأبيض والرمادي والبيج.

وفي حال كانت الأرضية خشبية فعليك إذاً انتقاء اللون الخشبي الفاتح وليس الداكن.

هناك الكثير من الأماكن الغير مستغلة في المنزل مهما كان ضيقاً وهي مهمله على الرغم من تأثيرها الكبير لو حاولنا استغلالها والاستفادة منها

 الاستفادة من مكان الضوء وتوزيعه في المنزل يمكته أن يوسع المكان أو يزيد من ضيقه، فالضوء المباشر يبث شعوراً بضيق المكان، أما الغير المباشر أو المخفي والذي يتموضع في أسفل الرفوف وخزائن المطبخ وداخل الخزائن الزجاجية فهو يمنح عين الناظر شعوراً بوسع المكان أكثر .