صور: ألطف علاقات الصداقة جمعت بين الحيوانات المفترسة وفريستها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2019 آخر تحديث: الخميس، 23 أبريل 2020
صداقة
مقالات ذات صلة
صور طفلة جمعتها علاقة صداقة رائعة مع الحيوانات الأليفة
بالصور: علاقات صداقة غريبة تجمع بين حيوانات هم في الأصل أعداء
علاقة صداقة رائعة جمعت هؤلاء القطط بالكلاب.. شاهدوا الصور

لا أحد يستطيع العيش بمفرده، فهذا عكس الطبيعة البشرية، لذلك كل شخص يحتاج إلى صديق واحد على الأقل، هذه القاعدة تنطبق على الحيوانات أيضاً.
ولدى الحيوانات لا يجب أن يكون الصديق من نفس الفصيلة بالضرورة، غير أن الأغرب كان الصداقة بين الحيوانات المفترسة وفريستها.

وبينما يحتفل العالم باليوم العالمي للصداقةinternationalfriendshipday#  في الـ30 من يوليو من كل عام وذلك لما تحمله هذه العلاقة من معاني راقية حيث يتشارك الأصدقاء الخبرات والتجارب ويقدموا الدعم لبعضهم، نشاهد معاً فيما يلي أغرب الصداقات غير مألوفة بين بعض الحيوانات.
ويبدو أن الأمر يعود بالأساس إلى ظروف الحياة التي تعيشها تلك الحيوانات. ومن هذا المنطلق، نمت صداقة حميمة جمعت فيل أفريقي وبيلا لابرادور الأسود!، وفي في بحيرة فان بتركيا ظهرت علاقة صداقة جمعت قط وتعلب.
 

كذلك، كاسي ومتاني، فهد وكلب جمعتهم صداقة في حدائق بوش بالولايات المتحدة الأمريكية، من بداية وجودهم في الحديقة كانت بينهم صداقة غريبة ولافتة للنظر من كل زوار الحديقة.

وفي محمية للأنواع المهددة بالانقراض في الولايات المتحدة الأمريكية، علاقة صداقة جمعت الغزالة والكلب منذ طفولتهم.
كذلك الشمبانزي والنمر الأبيض، جمعتهم الصداقة بعدما تعرض النمر الأبيض لحادث طوفان مياه في المكان الذي كان يعيش فيه، ثم تم تبنيه في محمية للحيوانات في الولايات المتحدة ومن هنا بدأت علاقة الصداقة بين الشمبانزي والنمر الأبيض.