رجل يسير كالقرود منذ 30 عاماً والسبب غريب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يونيو 2020
رجل يسير كالقرود منذ 30 عاماً والسبب غريب
مقالات ذات صلة
رجل ألقى أموالاً طائلة من الطابق الـ30 والسبب غريب
رجل يسلم نفسه بعد 30 عامًا من هروبه من السجن والسبب فيروس كورونا!
رجل لم يستحم منذ 40 عاماً والسبب أغرب مما نتخيل

يوماً بعد يوم، قد تجعل الكثير من المعتقدات الناس حول العالم يقومون بأفعال غريبة تثير الكثير من الجدل عبر منصات التواصل الإجتماعي.

هذه المرة نقلت صحيفة الديلي ميل، البريطانية، حالة غريبة لرجل صيني يمشي على طريقة القرود،  على مدى ثلاثة عقود في سلوك روتيني يمارسه يومياً في الشوارع دون خجل، مبرراً الأمر أن تلك الطريقة ستمنع عنه الإصابة بالأمراض ويجعله يتمتع بصحة جيدة.

 الرجل الصيني يدعي تشين هايجانغ، من مقاطعة شنشي شمال غربي الصين، ابتكر بنفسه تمرينا يحاكي حركة القرود المعروفة  بعد أن أصيب وهو يعمل في الأرياف في عمر العشرين بأمراض متنوعة مثل البرد وطنين في الرأس ووجع الأسنان.

يقول في حديثه للديلي ميل، بعد نشر الفيديو الخاص به:"منذ أن انتقلت إلى المدينة للعمل، قضيت وقت فراغي في ممارسة تمرين المشي مثل القرود، مثلما كنت أشاهدها في حديقة الحيوانات، وأرى أنها ممتعة للغاية، لذلك قررت مراقبة حركتها وتقليدها"، مؤكداً على الفائدة التي تمتع بها وعادت عليه وعلى صحته بشكل عام.

يواصل حديثه إن روتين التمرين ساعده على تمدد عضلاته بالكامل وأشعره بالانتعاش، فلم يذهب إلى المستشفى منذ داوم على ممارسته، منذ أكثر من 30عاماً، فلم يعد بحاجة لرؤية الطبيب، مستعرضا من خلال فيديو مصور حركة مستوحاة من حركة التماسيح، حيث ظهر في عدة لقطات وهو يزحف ببطء على الأرض بيديه.

وكشف هايجانغ أن عددا من الأشخاص طلبوا منه أن يتعلموا تمريناته الفريدة، لكنهم شعروا لاحقا بالخجل من ممارستها أمام الناس في الأماكن العامة ولكن يؤكد على أن الأمر الذي يقوم به لا يسبب له أي خجل.

من جانبها، علقت الديلي ميل على مايقوم به الرجل الصيني، وقالت أن محاكاة حركات الحيوانات لقيت إشادة من قبل خبراء اللياقة البدنية، كطريقة فعالة تعرف باسم "الحركة البدائية"، التي تشجع الناس على استكشاف اتجاهات مختلفة من أجسامهم، والاقتراب من الأرض والاستفادة من الحركة الطبيعية البشرية.

وأشار الخبراء إلى أن "مثل هذه التمارين يمكن أن تمنع الإصابة بالأمراض والألم المزمن الناجم عن نمط الحياة".