شاب يخرق القوانين ويهرب على دراجة مائية للقاء حبيبته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
شاب يخرق القوانين ويهرب على دراجة مائية للقاء حبيبته
مقالات ذات صلة
شاب يقود الدراجة بإحتراف
فيديو صادم: لحظة انفجار دراجة مائية بمجموعة من السياح
شاب يطلب من حبيبته الزواج في قطار الملاهي

ذكرت تقارير أن رجلًا اسكتلنديًا اشترى دراجة مائية حتى يتمكن من تجنب إجراءات الإغلاق لزيارة صديقته الواقع في حبها في جزيرة مان وتم إلقاء القبض عليه لخرقه قيود فيروس كورونا التي فرضتها البلاد.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أنه يدعى ديل ماكلوغلان من بلدة أيرشاير في جنوب اسكتلندا، ذهب والتقى بصديقته واستغل عمله في بناء الأسقف في الجزيرة الواقعة في البحر الأيرلندي خلال شهر سبتمبر الماضي والجزيرة لا يمكن دخولها بدون تصريح ولكنه استغل عمله واستخدم دراجة نارية ولاذ بالفرار للقاء حبيبته وأوضح التقرير أنه لم يتأخر اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا عن شراء جت سكي وانطلق ليقطع 40 كيلومترًا أي 25 ميلًا عبر البحر خلسة من السلطات البحرية.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية إنه بعد عودته إلى اسكتلندا عندما انتهى عقده مُنع ماكلولان من العودة إلى الجزيرة، قال ممثلو الادعاء أمام محكمة في دوجلاس، المدينة الرئيسية بالجزيرة، إنه لم يسبق له ركوب جت سكي من قبل وتوقع أن تستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة ولكن الرحلة عبر المياه المتقطعة التي يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في شهر ديسمبر حوالي ثماني درجات مئوية أي 46 درجة فهرنهايت وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية في أيرلندا استغرقت أكثر من أربع ساعات.

وأوضح الادعاء أمام المحكمة أن الشاب اضطر إلى السير لمسافة 24 كيلومترا أي 15 ميلا إلى منزل صديقته وألقت الشرطة القبض عليه يوم الأحد بعد أن علمت أنه وصل بشكل غير قانوني وزار نوادي ليلية مع صديقته.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية BBC إن النائب الكبير كريستوفر أروسميث قال إن ماكلولان قام "بمحاولة متعمدة للالتفاف حول القيود على الحدود وسجنه لمدة أربعة أسابيع".

وقال محامي الدفاع عن ماكلولان إنه عانى من الاكتئاب لعدم تمكنه من مقابلة شريكته وكان يحاول أن يراها فقط ولم يتعمد إذاء أي فرد أو خرق القانون.

أعراض فيروس كورونا

ومنذ ظهور فيروس كورونا المستخد في أواخر شهر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

يذكر أنه إجمالي عدد الحالات حول العالم وصل إلى 72.8 مليون حالة وارتفعت حالات الشفاء إلى 41 مليون حالة والوفيات وصلت إلى 1.6 مليون حالة وأعلنت منظمة الصحة العالمية لدخول العالم في الموجة الثانية من فيروس كورونا مع رفع إجراءات لكبح الفيروس ومازال فيروس كورونا المستجد يثير الرعب حول العالم، مع تزايد الحالات المصابة به ساعة وراء آخرى، وسقوط العديد من الضحايا يوماً بعد يوم.