رجل يلتقط 52 عملة خلال دقيقة يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
رجل يلتقط 52 عملة خلال دقيقة يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية
مقالات ذات صلة
بسبب الميلك شيك: مطعم بجنوب أفريقيا يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية
رجل يدخل موسوعة غينيس بعد إلتقاط 50 قطعة فشار في فمه خلال دقيقة
عجوز هندي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في مجالات مختلفة.. تعرفوا على قصته

حصل رجل من ولاية أيداهو لديه موهبة في تحطيم موسوعة غينيس للأرقام القياسية على لقبه الأخير برمي 52 عملة في الهواء والقبض عليها في علبة مثبتة على رأسه.

قال ديفيد راش الذي حطم أكثر من 150 رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للترويج لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إنه وضع العلبة على رأسه بشريط حتى لا تسقط عندما يتحرك للإمساك بجوز ساقط وأكمل راش 52 عملية صيد في دقيقة واحدة ، محطمًا الرقم القياسي السابق البالغ 38 عملية صيد.

قال راش: "لم أرغب في استخدام الكثير من الشريط اللاصق لكن كان علي أن أبقي العلبة على رأسي لأنني أجريت تعديلات صغيرة بسرعة، كان ذلك كافياً لجعل إزالتها غير مريحة" مضيفاً "بالنسبة لمستوى الألم النسبي لتسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس كان لدي أسوأ بكثير!".

وكان ديفيد راش قد سجل في وقت سابق الرقم القياسي لألعاب الدراجة الأحادية معصوب العينين عند 30 مرة فقط من الحركات البهلوانية ومع ذلك فقد تم تحطيمه من قبل جيريمي ووكر بإدارته بعد وصوله إلى 70 مرة قبل إسقاط الكرة أو فقد توازنه.

ونشر فيديو يظهر فيه وهو يركب دراجة أحادية أثناء إكمال 463 عملية صيد للكورة وهو ما يزيد ستة أضعاف عن الرقم القياسي السابق للمنافس جيريمي ووكر وقال راش إن المحاولة بأكملها استغرقت دقيقة و 6 ثوان وإنه سعيد لهذه التجربة.

وكان حصل ديفيد منذ عدة أسابيع على رقماً قياسياً من خلال التقاط 50 قطعة من ذرة الكراميل في فمه خلال دقيقة واحدة وقال ديفيد حينها أنه انتهج نهج جديد من خلال تجربته بالفيديوهات الترفيهية التي ألهمته لمحاولة تسجيل رقم قياسي آخر من خلال التقاط حبات الذرة المغلفة بالحلوى واصطيادها في الفم خلال دقيقة واحدة وأن يكون الإلقاء ذاتياً وخرج من تسجيل أرقام قياسية في العلوم التكنولوجية إلى الترفيه.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأضخم أسد هجين في العالم وأقصر امرأة وأضخم كلب في العالم وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.