قصة إعدام 16 ألف من طيور الديك الرومي في ألمانيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
قصة إعدام 16 ألف من طيور الديك الرومي في ألمانيا
مقالات ذات صلة
ديك رومي يحطم نافذة طبيب أسنان والسبب رومانسي
فيديو: ديك رومي ينتحر بإلقاء نفسه على الزجاج الأمامي لسيارة
في كل حكاية عبرة: أغرب قصة إعدام في العالم!

 كشفت السلطات الألمانية إنها أمرت بذبح نحو 16  ألف من طيور الديك الرومي بعد رصد فيروس إنفلونزا الطيور في مزرعة أخرى للدواجن.

وفي بيان صحافي للسلطات الألمانية، تأكد وجود سلالة فيروس إنفلونزا الطيور (إتش5إن8) في مزرعة بجزيرة روجن بولاية ميكلنبورج-فوربومرن الشرقية، حسبما ذكرت السلطات الحكومية المحلية، وقالت السلطات إنه يُعتقد أن الطيور البرية تنقل المرض، حيث جرى رصد نحو 23 حالة لإنفلونزا الطيور بين الطيور البرية في روجن منذ نهاية أكتوبر تشرين الأول.

إنفلونزا الطيور


وسُجلت بؤر لتفشي إنفلونزا الطيور في ألمانيا وأماكن أخرى من أوروبا خلال الأسابيع الماضية مع الاشتباه أيضا في أن الطيور البرية هي التي تنشر المرض.
كان مسؤولو الصحة في هولندا قد أمروا بإعدام 48 ألف دجاجة بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور في مزرعة بمقاطعة جرونينجن. كما أمرت بريطانيا بإعدام 13 ألفا من الطيور في مزرعة بشمال غرب إنجلترا بعد رصد حالات هناك.

احتمالات إصابة البشر بهذا المرض ضعيفة، لكن بؤر التفشي السابقة في مزارع الطيور تطلبت تنفيذ برامج ذبح مكثفة لاحتوائها، ودعت السلطات إلى تكثيف المراقبة على مزارع الدواجن، بحسب بيان لوزارة الزراعة.

وكان معهد الأبحاث الاتحادي لصحة الحيوان قد صنف في أكتوبر خطر الإصابة بإنفلونزا الطيور في ألمانيا على أنه مرتفع، بالنظر إلى أن الطيور البرية تنقل الإنفلونزا عبر الحدود.

وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل حالات إصابة فردية فقط بالفيروس حتى الآن، وفقا لما نقلته وكالة بلومبيرغ للأنباء.

وقد تم العثور على الفيروس في طيور منها الأوز البري والبط البري والكروان والنورس.

قد أحصى المكتب المحلي في ولاية شلزفيج-هولشتاين لحماية السواحل والمنتزه الوطني وحماية البحار، أكثر من 2700 طائر بري نافق في الخريف الحالي، مشيرا إلى أن العدد تضاعف تقريبا في غضون يومين، غير أنه لا يزال من غير المعروف بعد ما إذا كانت جميع هذه الطيور قد نفقت بسبب أنفلونزا الطيور.

وأمرت السلطات في بعض المناطق المتأثرة بإغلاق المزارع في مناطق معينة، لكن لم يصدر أمر بهذا الشكل على مستوى الولاية برمتها.

يذكر أن أنفلونزا الطيور هي مرض معد ولاسيما بين الطيور المائية، وهو مرض ينتشر عبر مسافات طويلة عن طريق الطيور المهاجرة.