رجل يحتفظ بجسد نمر في الثلاجة والسبب غريب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020
رجل يحتفظ بجسد نمر في الثلاجة والسبب غريب
مقالات ذات صلة
رجل يسير كالقرود منذ 30 عاماً والسبب غريب
رجل مطلوب للعدالة يسلم نفسه والسبب غريب جدًا
رجل يحتفظ بجثة والدته في منزله 30 عاماً: ولكن ما السبب؟

 ألقت الشرطة الفيتنامية في مدينة هو تشي منه القبض على رجل قام بتخزين جثة نمر من نوع الببر الهندي الصيني النادر، منقوعة في نبيذ، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلامية فيتنامية.

وفي التفاصيل التي نقلتها عدد من التقارير الصحافية فأن الشرطة ألقت القبض على لي هاي ثو، يبلغ من العمر 28 عاماً، بسبب انتهاكه لوائح حماية الحيوانات المهددة بالانقراض والنادرة، وذلك وفقاً لبيان صحافي أعلنت عنه الشرطة.

وذكرت الشرطة أن هناك علاقة تربط بين ثو وعصابة تعمل في مجال تهريب الحيوانات البرية، وقامت على إثر ذلك بمداهمة منزله.

وقالت الشرطة إنها عثرت في منزل الرجل على جثة النمر، إلى جانب رأس نمر محشو، ورأس دب محشو، ويعتقد بعض الفيتناميين أن شرب النبيذ المنقوع مع النمور، يعمل على تقوية صحتهم.

النمور في فيتنام

وتحظر فيتنام جميع الأنشطة المتعلقة بالاتجار في الحياة البرية، كما تحظر صنع أو استخدام ألعاب نارية، فيتنام بؤرة للاتجار بالحيوانات البرية، وتسجل العشرات من حالات تهريب الحيوانات كل عام، وتمت مصادرة أكثر من 200 نمر من نوع الببر من المهربين في البلاد منذ عام 2000.

ووقعت فينتام على التزامات بحماية فصائل النمور والفرائس التي تقتات عليها، خلال المنتدى العالمي للنمور الذي عقد في مدينة سان بطرسبرج العام الماضي.

كورونا


وكان وافق رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان فوك على طلب المعنيين بشؤون البيئة بتنفيذ خطوات لوقف تجارة الحيوانات البرية بصورة غير قانونية، بسبب مخاوف من نشر هذه التجارة لفيروس كورونا المتحور (كوفيد-19)، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام رسمية ومنظمة غير حكومية للحفاظ على البيئة.

وعلى الرغم من أن التجارة غير قانونية، ما زالت الأسواق التي تبيع الحيوانات البرية مثل الطيور النادرة والقرود وعظم النمور تعمل في فيتنام.

ويعتقد الكثير من العلماء أن فيروس كورونا انتقل في بادئ الأمر للبشر من سوق صيني للخفافيش في مدينة ووهان، حيث يتم بيع أعداد كبيرة من الحيوانات الحية.

ووفقا لتقارير إعلامية، فقد طالب فوك وزارة الزراعة بسرعة وضع مجموعة من الإرشادات وتقديمها للدراسة قبل الأول من أبريل المقبل، ويشار إلى أنه يوجد حاليا 30 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في فيتنام.