صور تراها لأول مرة: وجه النملة عن قرب!

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يوليو 2017
وجه النملة عن قرب
مقالات ذات صلة
25 حقيقة تاريخية قد تسمعها لأول مرة: لا تفوتك
مارلين مونرو في لقطات يتم الكشف عنها لأول مرة: الصور ستخطف قلبك
صور خاصة ونادرة تراها لأول مرة من داخل البيت الأبيض!

النمل من الحشرات، تعود إلى صنف غشائية الأجنحة، ولها ستة أرجل، النملة حشرة صغيرة ذات فعل كبير، فهي تمثل 20% من الكائنات الحية على كوكب الأرض.

عرف النمل منذ القدم وحسب المختصين منذ العصر الطباشيري فقد عايشت الديناصورات فهي موجودة منذ 92 مليون سنة، ويوجد منها حوالي 20 ألف نوع وهي منتشرة على الكرة الأرضية فهي موجودة وتعيش في كل مكان، تجدها في السهول وتجدها في أعالي الجبال، حيث أنها موزعة على عموم الكرة الأرضية، تحت الأرض أو فوق الأشجار.

أغلب النمل هو من صنف الشغالات وهو الأكثر انتشاراً في العالم، والشغالات كلهن من الإناث، يعشن فيما يسمى المستعمرات ولكل مستعمرة ملكة واحدة عملها وضع البيض.

وتعيش في مجتمعات منظمة تتعاون وتبني وتدافع وتتكلم وتحس... ولها دماغ وأعصاب.

شاهدوا أيضاً: هل تعلم أنك محاط بالوحوش داخل منزلك ولكنك لاتراها بالعين المجردة..اكتشفها بالصور!

يبلغ طول النملة من 2 ميليمتر وحتى 25 ميليمتر، للنملة رأس كبير قياساً مع حجم جسمها، ولها بطن بيضاوية وخصر صغير، ولها فكين تستطيع بهما حمل أشياء ثقيلة جداً بالنسبة لها، وتستخدمها أيضاً للحفر. ولها فكان داخليان لمضغ الطعام. كما لها هوائيان تستخدمهما لتحسس الأشياء- للتذوق والشم!

تستطيع النملة حمل أشياء تزن عشرين ضعفاً وزن جسمها، لو أن رجلاً بهذه القوة فإنه سيحمل سيارة وزنها ألف كيلو غرام بسهولة، قارن قوة النملة مع قوتك، لتجد أن النملة أقوى منك بعشرين ضعفاً على الأقل!

أقدم نملة:
اقدم نملة على وجه الأرض تم اكتشافها في حجر في أمريكا عمر هذه النملة 92 مليون سنة، واكتشفت عام 1998، وقد عاشت هذه النملة في عصر الديناصورات، الديناصور يزن عشرات الآلاف من الكيلوغرامات قد هلك وانقرض، ولكن نملة لا تزن إلا جزءاً من الغرام باقية تتكاثر كل هذه السنين!

شاهدوا صور وجه النملة عن قرب في الألبوم أعلاه: