أول سيارة طائرة في العالم تطير 40 ساعة: هل مستعد لتجربتها؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
أول سيارة طائرة في العالم تطير 40 ساعة: هل مستعد لتجربتها؟
مقالات ذات صلة
بسبب العاصفة: السيارات تطير في أبوظبي
هل سبق وأن رأيت سيارة تطير ؟! اذا شاهد معنا
اسهل طريقه لعمل طائره ورقيه تطير لمسافات بعيده

الكثير من الاختراعات التي يتم الكشف عنها توصف بالأغرب حول العالم، وهذا ماحدث مع اختراع البريطلني ستيفان كلاين لأول سيارة طائرة في العالم.

في التفاصيل، التي ذكرها موقع "بي بي سي"، سجل البروفيسور ستيفان كلاين، اختراعه لأول سيارة طائرة في العالم، ففي دقيقتين و15 ثانية تحولت السيارة إلى طائرة وحلقت في رحلة جوية مدتها 35 دقيقة بين المطارات الدولية في براتيسلافا ونيترا في دولة سلوفاكيا.

أول سيارة طائرة في العالم تطير 40 ساعة: هل مستعد لتجربتها؟

أول سيارة طائرة في العالم

وكشف كلاين أن السيارة التي قدمها تحمل اسم AirCar وتعمل بمحرك من شركة بي إم دبليو وتعمل بوقود عادي، ليس هذا كل شيء، بل يمكن للسيارة أن تطير لمسافة تصل إلى 1000 كيلومتر أي ما يعادل 600 ميلا على ارتفاع 8200 قدم أي 2500 متر، وسجلت 40 ساعة في الجو حتى الآن.

وفي تصريحاته التليفزيونية، قال أن عملية تحويل السيارة إلى طائرة تستغرق دقيقتين و15 ثانية، ويمكن أن تحمل شخصين بحد أقصى للوزن يبلغ 200 كيلو جرام للشخصين ولفت إلى أنه لا يمكن للسيارة الطائرة الإقلاع والهبوط بشكل عمودي إنما تتطلب مدرجاً لتنفيذ تلك العملية، على عكس النماذج الأولية للطائرات بدون طيار.

أول طائرة سباق تطير في العالم

العام الماضي، كانت حلقت أول طائرة سباق تطير في العالم، والتي كانت تسير من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة، في سماء صحراء جنوب أستراليا للمرة الأولى قبل انطلاق السباق الأساسى في وقت لاحق .

وكان من المقرر أن تقام ثلاثة سباقات كبرى يتم توجيهها عن بعد في جميع أنحاء العالم في مواقع لم يتم الكشف عنها بعد كجزء من إطلاق سلسلة سباقات Airspeeder الكهربائية.

وتعمل المركبة ببطارية ليثيوم بوليمر تسمح لها بالطيران لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وسيستمر كل سباق لمدة 45 دقيقة، مما يعنى أن هناك حاجة إلى محطتى توقف على غرار رياضة السيارات لتغيير البطارية و تم التحكم في الطائرات بواسطة طيارين بخلفيات الطيران ورياضة السيارات والرياضات الإلكترونية.