صور خادعة ستنظر لها أكثر من مرة للتأكد منها: أغرب ما سجلته الكاميرا

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
صور خادعة ستنظر لها أكثر من مرة للتأكد منها: أغرب ما سجلته الكاميرا
مقالات ذات صلة
صور تم التقاطها في اللحظة المناسبة.. ستنظر لها أكثر من مرة
أغرب الحيوانات في 2020: الكاميرات سجلت هذه الصور لأول مرة
وضعو كاميرا في مأوى للحيوانات، ما سجلته كان مذهلاً!!

 قد يبدو أن هذا القارب على وشك أن يطفو بعيدًا في الفضاء الخارجي، لكن انظر مرة أخرى بعناية قدر الإمكان، ولكن الظل في الواقع بجوار القارب بدلاً من أن يكون تحت القارب.

بسبب هذه الصورة هناك الكثير من الخدع البصرية التي يقوم بها المصورين لتقديم صور مثيرة للجميع حول العالم، الصور التي يتم عرضها تجعل كل شخص يفكر كثيراً في طريقة تكوينها والنظر مرتين للتأكد من الأمر مرة أخرى.

 خلال الألبوم المرفق جمعنا بعضًا من أصعب الصور  الغريبة التي رأيتها على الإطلاق، في الواقع ، إذا لم يكن الأمر يتعلق بإخلاء المسؤولية، فقد تكون مرتبكًا حقًا فيما تنظر إليه لا بد لي من الاعتراف، حتى مع العلم بأن هذه الصور كلها أوهام بصرية عرضية، ما زلت في حيرة من أمر بعض منها.

هذه الصور ليست بفعل الفوتوشوب! سيصعب عليك تصديق ذلك لكنها الحقيقة؛ فقد تبدو هذه الصور منسقة بشكل خيالي، ولكن كل ما في الأمر هو أنها صور أخذت في الوقت المناسب بعدسات مصورين من حول العالم.

أساسيات التصوير الفوتوغرافي

من الضروري الحرص على سلامة الكاميرا ونظافة عدستها قبل البدء وأن يكون بها شحن كافٍ قبل الخروج.

العمل على مسح عدسة الكاميرا بقطعة قماشية جيدة وتأكدي من نظافة يديكِ قبل الاستخدام، يجب الانتباه لفتحة عدسة الكاميرا، من حيث سرعة الغالق؛ إذ كلما كان سريعاً كلما قللتِ من احتمالية تأرجح الصورة.

يشدد المصورين على الإضاءة، فلا بد أن تكون أشعة الشمس واقعة على ما تريدين تصويره وليست في مقابلكِ تماماً.

يجب العمل على تطبيق  قاعدة الثلث عند التقاط الصور وليس المنتصف، التركيز على الشيء ونظيره، الصورة وظلها، الأسود والأبيض، الحاد واللين، وهكذا.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير ، فإن الإضاءة هي كل شيء ، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة أمر ضروري لتبدو جيدة في أي صورة.

على الرغم من أنك قد تميل إلى الوقوف لالتقاط صور سعيدة في الشمس، إلا أن الظروف الملبدة بالغيوم أكثر مثالية. يمكن أن تخلق الشمس ظلالًا محرجة على وجهك إذا كانت في الموضع الخاطئ ، لذا فإن القليل من التغطية السحابية أفضل.

من أفضل الطرق للحصول على أفضل صورة هي التقاط أكثر من صورة، حتى النماذج تمر عبر العديد من الإطارات للحصول على تلك الصورة المثالية كلما التقطت صورًا أكثر ، زادت احتمالية حصولك على صورة رائعة في واحدة منهم.