صور نادرة لحياة الفهد: النجمة التي أضربت عن الطعام بسبب تعنيف والدتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مايو 2020
صور نادرة لحياة الفهد: النجمة التي أضربت عن الطعام بسبب تعنيف والدتها
مقالات ذات صلة
صور أبرز النجمات العرب مع أمهاتهن.. هذه النجمة والدتها أجمل منها بكثير
بالصور:16 صور لحياة المشاهير في حياتهم العمرية
جدل في السعودية بسبب تعنيف الممرضات لهذا الطفل

تردّد اسم الفنّانة الكويتية حياة الفهد، كثيراً في الأيام القليلة الماضية، مع بدء عرض مسلسلها أم هارون الذي يعرض ضمن سباق مسلسلات شهر رمضان المبارك 2020، ليس لدورها فحسب بل بالأزمات التي لحقت بها مثل خلافها مع مخرج العمل المصري ماندو العدل، والاتهامات التي وجهت إليه كالتطبيع مع دولة اسرائيل.

وعلى الرغم من الضجة الكبيرة التي أثارها مسلسل أم هارون، إلا أنّها أكدت أنها ليست نادمة على الظهور فيه، وأن المسلسل لا يدعو لأي تطبيع؛ بل على العكس هو مساند للقضية الفلسطينية، بحسب تصريحاتها لجريدة الشرق الأوسط.

حياة الفهد من مواليد 18 أبريل 1948، تعد من أبرز نجمات الخليج، وأشهرهم على الإطلاق، وبجانب كونها ممثلة، فإن لها محاولات شعرية ولديها القدرة على كتابة القصص والسيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية

حياة الفهد وحبها للفن:

في بداية الخمسينيات شاهدت حياة الفهد أول فيلم سينمائي كان من بطولة فريد الأطرش، فاكتشفت من خلاله حبها للفن، فبدأت تتوالى على السينما برفقة شقيقها، وسرعان ما تحوّل هذا الأمر إلى هواية تمارسها باستمرار، وفي تلك الفترة، عشقت الفهد فاتن حمامة أيضاً.

دخول حياة الفهد الفن:

كانت حياة تعمل في مستشفى الصباح، وفي أحد الأوقات زارت فرقة أبو جسوم المستشفى، وأبدت رغبتها في التمثيل، وعندما فاتحت والدتها برغبتها في التمثيل، رفضت ذلك وضربتها، وبعد شهرين من المواجهات مع والدتها قررت الإضراب عن الطعام، وصادف أن شقيقها التقى أبو جسوم بالجيش، وحاول إقناعه ثم أقنع بدوره والدته بالأمر، فوافقت على أن يصطحبها شقيقها إلى التلفزيون لتسجيل حلقات فيه.

مشوارها الفني:

بدأت مشوارها الفني في مسرحية الضحية عام 1963 مع الفنان منصور المنصور، بينما كانت بدايتها في التلفزيون من خلال مسلسل عايلة بو جسوم والذي قدم عام 1964، وأول ـجر حصلت عليه في التمثيل كان 30 ديناراً نظير مشاركتها في مسرحية بسافر وبسمع مسرح الخليج وهو أول عمل تشارك فيه بدور أم رغم ان سنها لم يتجاوز الخامسة عشرة حينها وقدمت العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية ما بين مسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية خلال مسيرتها الفنية.

زواجها:

تزوجت حياة الفهد للمرة الأولى عام 1965 في سن السابعة عشرة من طبيب جراح عراقي يدعى قصي جلبي، وكان يعمل كسكرتير وكيل وزارة الإعلام الكويتية، ثم رافقت زوجها إلى القاهرة حين كان يدرس الطب ولذلك تركت التمثيل لمدة ثلاثة سنوات بناء على طلبه واتجهت حينها إلى الإذاعة كمذيعة، رغم الاتفاق قبل الزواج على ألا تترك الفن وهو ما عجل في انفصالهما في وقت لاحق.

رزقت النجمة الكويتية منه بابنتها الوحيدة سوزان عام 1967 والتي تزوجت من عبد اللطيف ابن الفنان خالد العبيد تزوجت للمرة الثانية من مغني لبناني يدعى محمود حمدي، وكان لديه من زواجه السابق ابنتين تؤام هن مي، ومها تولت تربيتهن حتى بعد انفصالها عنه، كما قامت بحضانة فتاة يتيمة إسمها روزان وقامت بتربيتها كابنتها.