أهم فوائد الشاي للبشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 21 مايو 2021
أهم  فوائد الشاي للبشرة
مقالات ذات صلة
أهم 10 فوائد صحية للشاي
فوائد الشاي الأسود الجمالية
شاي الزنجبيل: 8 فوائد صحية

في 21 من شهر مايو يحتفل العالم باليوم العالمي للشاي، وفي يومه العالمي تعرفي على أهم فوائد الشاي للبشرة والجسم، وكيف يمكنك الحصول عليها لصحة جسمك وجمال بشرتك.

ومن المعروف أن الشاي والهنود تربطهم رابطة لا تنفصم، خاصة بسب فوائده ليس الصحية فقط، بل على الشعر والبشرة.

يقال إن تطبيقه على بشرتك وشعرك مدهش بنفس القدر، حيث  تساعد الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للشيخوخة والمضادة للالتهابات الموجودة في الشاي في الحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة.

فوائد الشاي للبشرة

 الشاي الأخضر والشاي الأسود يحتويان على مادة الكافيين وهي غنية جدًا بمضادات الاكسدة والبوليفينول، وهما من مضادات الأكسدة المعروفة بمكافحة حب الشباب والشيخوخة

يصنع الشاي تونرًا رائعًا ويساعد على تهدئة بشرتك، بفضل وجود خصائص المبرد

يقلل من انتفاخ العيون ويزيل الهالات السوداء، فالكافيين محتوى في الشاي يساعد على تقليص الأوعية الدموية تحت الجلد ومواصلة إزالة الهالات السوداء حول العين.

كل ما عليك فعله هو تبليل كيسين من الشاي ووضعهما على عينيك، احتفظي بها لمدة خمس إلى عشر دقائق.

تأكدي من استخدامها بانتظام لتقليل انتفاخ العيون والهالات السوداء الفاتحة.

تهدئة حروق الشمس أو العيوب الناتجة عن التعرض المفرط للشمس إن وجود حمض التانيك في الشاي يساعد بشرتك على التخلص من حروق الشمس والعيوب، فيمكنك في الواقع وضع أكياس الشاي مباشرة على وجهك لتقليل الاحمرار.

يمكن للشاي أن يكون كمقشر ممتاز للبشرة، فهو يعتبر وسيلة لغسول الوجه بشكل جيد، ستشعر بشرتك بالنعومة والنعومة ؛ بفضل وجود مضادات الأكسدة في أوراق الشاي التي ستمنح بشرتك توهجًا مثاليًا.

استخدامات الشاي للبشرة

يأتي شاي الياسمين مليئًا بالكثير من الزيوت المفيدة للبشرة، فله خصائص مضادة للميكروبات وهو رائع لامتصاص الزيت الزائد، وهنا يمكن القيام بتحضير بعض شاي الياسمين، واتركيه يبرد وضعه على البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، فهو يكافح البكتيريا المسببة للبثور ويساعد أيضًا في الحفاظ على مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة.

مهدئ للبشرة إذا كنت تبحث عن تهدئة بشرتك من التهيج والالتهاب المفرطين، فإن شاي البابونج هو الأفضل، فهو  يساعد على استرخاء الأنسجة المتوترة والمتهيجة.

في الواقع، يمكن استخدامه للتخفيف من الطفح الجلدي الحكة أو البقع الجافة والقشارية من الاحمرار على الجلد.

يساعد على تنقية البشرة وإثرائها  بفضل العناصر الغذائية التي يحتوي عليها.

يساعد على جعل البشرة صحية حيث إنه يساعد على التخلص من السموم التي توجد بها، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الندوب التي تظهر على البشرة، وجعلها مرنة وناعمة.