قطة شجاعة تتصدى لثعبان الكوبرا لحماية منزل صاحبها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يوليو 2021
قطة شجاعة تتصدى لثعبان الكوبرا لحماية منزل صاحبها
مقالات ذات صلة
شاهد ماذا حدث لثعبان كوبرا ابتلع زجاجة بلاستيكية.. فيديو يحبس الأنفاس
فيديو سيدة مصرية شجاعة تتصدى لعملية سطو مسلح على محل مجوهرات!
امرأة شجاعة تتصدى للص ينفذ جريمة سرقة في وضح النهار.. فيديو

العالم اليوم مليء بمحبي صور القطط ومقاطع الفيديو المضحكة للقطط لكن لا يبدو أن محبي البشر قد تتردد في رفع مكانتها في أذهاننا إلى مستوى أعلى.

حيوانات أليفة

هذه المرة كان أحد أنواعهم ينظر إلى الموت في وجهه مباشرة وقفت قطة أليفة في بوبانسوار، أوديشا، تحرس منزلًا بينما كانت الكوبرا المهددة تكمن أمامه مباشرة.

لم يمنح القط المتهور الثعبان أي فرصة لدخول المنزل حتى وصل عمال خط حماية الحيوانات لمساعدة الأفعى إلى المكان الخاصة به وتم اصطياد الثعبان ونقله إلى موطنه الطبيعي.

في الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء ANI التقطت صورة القط الأبيض جالسًا في حالة تأهب أمام المنزل بينما تنتظر الكوبرا بغطائها المنتشر أمامه.

ووقفت القطة في حراسة لمدة نصف ساعة بينما انتظر السكان المحليون وصول عمال خط مساعدة الثعابين، لقد كان إنجازًا كبيرًا بالنسبة للقط حيث من المعروف أن الكوبرا تهاجم القطط إذا استدعت الظروف ذلك.

قال سامباث كباريدا، أحد سكان المنزل، إن قطهم يبلغ من العمر سنة ونصف فقط وأضاف السيد باريدا: "إنها تعيش معنا كأحد أفراد الأسرة".

حصل المنشور على العديد من ردود الفعل اختار البعض طرح تجاربهم مع قططهم الواقية كتب أحد المستخدمين "هذا ملكي. بمجرد أن يختاروك كحيوان أليف لهم انظر ماذا فعلت هناك؟، سوف يخلصونك من الأخطار التي يمكنهم رؤيتها فقط."

وكتب أحد المستخدمين أن القطة ربما كانت تخبر الثعبان "مرحبًا ثعبان الأفعى ، ساعدني في مغادرة هذا المكان من فضلك."

الكوبرا

الأفعى هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل، آكلة اللحوم، من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

معظم الأنواع غير سامة وتلك التي تحتوي على سم تستخدمه بشكل أساسي لقتل الفريسة وإخضاعها بدلاً من الدفاع عن النفس. يمتلك البعض سمًا قويًا بدرجة كافية لإحداث إصابة مؤلمة أو موت للإنسان، الثعابين غير السامة إما تبتلع الفريسة حية أو تقتل بالتضيق.

القطط المنزلية

هو نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية، يمكن أن تكون القطة إما قطة منزلية أو قطة مزرعة أو قطة ضالة؛ هذا الأخير يمتد بحرية ويتجنب الاتصال البشري.

ويقدّر البشر القطط المنزلية لرفقتها وقدرتها على اصطياد القوارض، تم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات: فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة.

ويمكن أن تلد إناث القطط المنزلية قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy.

وتم تدجين القطط لأول مرة في الشرق الأدنى حوالي 7500 قبل الميلاد وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن تدجين القطط بدأ في مصر القديمة ، حيث تم تكريم القطط في مصر القديمة منذ حوالي عام 3100 قبل الميلاد، اعتبارًا من عام 2017 كان القط المنزلي هو ثاني أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في الولايات المتحدة حيث يمتلك 95 مليون قطة، في المملكة المتحدة ، عاشت حوالي 7.3 مليون قط في أكثر من 4.8 مليون أسرة اعتبارًا من عام 2019.