طرق فعالة للتخلص من ذباب الفاكهة بمكونات طبيعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
طرق فعالة للتخلص من ذباب الفاكهة بمكونات طبيعية
مقالات ذات صلة
كيفية التخلص من النمل بمكونات طبيعية
كيف تقضي على ذباب فاكهة المنزل
علاج فراغات الشعر بمكونات طبيعية

مع اقتراب الأجواء الصيفية، يعاني البعض بسبب ذباب الفاكهة الذي يتواجد بكثرة على الموز ومعظم الفواكه والخضراوات، الذي يضر بصحة الجسم في حالة تواجده على الفاكهة.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الحيل التي تساعدك في القضاء على ذباب الفاكهة، للتخلص منه بحيل بسيطة وطبيعية.

طرق طبيعية للتخلص من ذباب الفاكهة

الخل الأبيض والصابون

من ضمن الحيل التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من ذباب الفاكهة، من خلال وضع الخل الأبيض والصابون السائل في أطباق بلاستيكية.

تعتبر هذه الحيلة البسيطة، من أقوى الحيل التي يمكنك اتباعها في حال رغبتك في القضاء على ذباب الفاكهة.

خل التفاح

يتميز خل التفاح برائحته القوية التي تجذب ذباب الفاكهة، التي تعتبر من ضمن الحيل التي يمكنك الاعتماد عليه للتخلص من ذباب الفاكهة، من خلال وضعه في طبق بلاستيكي وتغطيته بغلاف بلاستيكي مع فتح منطقة صغيرة للغاية لتسمح للذباب الدخول لداخل الطبق البلاستيكي لتتمكن من اصطياده.

البرتقال والقرنفل

من ضمن الحيل الفعالة في القضاء على ذباب الفاكهة، يمكنك استخدام البرتقال أو الليمون في حالة عدم توافره، ثم يقطع لنصفين ويتم وضع القرنفل في البرتقال أو الليمون، هذه الحيلة تساهم في ابعاد ذباب الفاكهة من المنزل كما يمكنك وضعها في حديقة المنزل للتخلص من الحشرات الطائرة.

البخور

يعتبر البخور من الحيل المستخدمة للقضاء على ذباب الفاكهة، من خلال وضعه في المنطقة المتواجد بها الذباب الفاكهة، ثم يترك لبعض دقائق لانتشار الرائحة النفاذة وستلاحظ عدم تواجد الحشرات الطائرة في المنزل.

طرق فعالة للتخلص من ذباب الفاكهة بمكونات طبيعية

هناك بعض الحيل التي يمكنك الاعتماد عليها للقضاء على ذباب الفاكهة وهي:

  • التأكد من نظافة المطبخ جيداً وإبقاءه رطباً وجاف، عادة ينجذب ذباب الفاكهة إلى المناطق المتواجد بها المياه أو الرائحة النفاذة لا يشترط وجود فاكهة حتى يقف عليها وينتشر حولها.
  • عدم تراكم القمامة في المطبخ، من ضمن الحيل التي تساعدك على التخلص من ذباب الفاكهة بطريقة بسيطة، ذلك عليك دائماً التأكد من هذه الخطوة والحرص على تنظيف سلسة القمامة وخلوها من الروائح الكريهة.
  • التخلص من الخضراوات والفاكهة غير الناضجة في حالة عدم رغبتك في تناولها، حتى لا تكن بيئة مناسبة لانتشار ذباب الفاكهة في منزلك.
  • من ضمن الحيل التي عليكِ اتباعها، عدم ترك التوابل أو البقوليات مكشوفة داخل وحدات المطبخ، إذ يأتي ذباب الفاكهة أيضاً على التوابل والبقوليات، في حالة تعرضهم للتسوس.
  • عدم تراكم الأطعمة في الثلاجة، عادة تنجذب الحشرات للروائح النفاذة والعفن، لذلك عليكِ بتنظيف هذه المناطق جيداً في المنزل للتخلص من ذباب الفاكهة.
  • التأكد من تنظيف أرض المطبخ جيداً، من خلال عدم تراكم بقايا الطعام أسفل البوتاجاز وخلافه حتى لا ينتج عنه تواجد الحشرات الطائرة والزاحفة، التي تنتشر في أركان المنزل بكثرة خاصة في فصل الصيف.
  • لا يقتصر الأمر على المطبخ فحسب، التأكد من تنظيف الحمام أيضاً من ضمن الحيل التي تساعدك على التخلص من ذباب الفاكهة، من خلال عدم تراكم القمامة داخل الحمام.
  • كما ينصح بعدم تراكم المياه أسفل المرحاض، الحرص على تهوية الحمام جيداً حتى لا ينتج عنه تواجد ذباب الفاكهة.