صور: أطفال وُلدوا حديثاً ولكن ستشعر كأنهم كبار في السن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس 2021
صور: أطفال وُلدوا حديثاً ولكن ستشعر كأنهم كبار في السن
مقالات ذات صلة
مُضحك: آباء وأمهات يعاملون أبنائهم الكبار كأنهم أطفال??
صور: أطفال متهورين ولدوا أثرياء يبذرون ثرواتهم بهذه الطريقة المستفزة
صور: مشاهير بدأوا التمثيل في سن صغيرة ثم أصبحوا نجوم كبار ❤

بعض الأطفال يأتون للدنيا بطفرات جينية غريبة وصادمة لأسرتهم، وعبر منصات السوشيال ميديا تم رصد مجموعة من الصور التي تكشف عن أشكال صادمة للصغار وكأنهم رجال كبار في السن.

موقع برايد سايد، رصد مجموعة من الصور للصغار يظهرون وكأنهم أشخاص تقدموا في السن، وكتب كل شخص تعليق طريف على صور طفله.

صور أطفال

ووجد الكثير أن ماجاء في الصور هو شيب مبكر عن الأطفال، ويكون الشيب عبارة عن ابيضاض الشعر في منطقة الرأس والذقن وفوق الشفاه والعيون، ولا يحدث للأطفال صغار السن،  وينتج الشيب مع مرور الوقت نتيجة فقدان لصبغة الميلانين في الشعر المسؤولة عن لونه ويظهر الشيب أو الشعر الأبيض دون سابق إنذار في فترة منتصف الثلاثين أو الأربعين وفي هذا المقال سنتعرف على أطعمة تسبب الشيب المبكر.

ورصد الأطباء مجموعة من الأسباب التي تؤدي للشيب المبكر، ومنها على سبيل المثال العوامل الوراثية حيث أن العوامل الوراثية تلعب دوراً كبيراً في تكوينات الجسمانية والعضوية لدى العديد من الأشخاص، وإذا لاحظ الشخص وجود شعر أبيض في سن مبكرة فمن المحتمل أن يكون لوالدين أو للأجداد شعر رمادي أو أبيض قد ظهر لديهم في سن مبكرة.

أسباب الشيب المبكر

كما تم التأكد على أن نقص مخزون المعادن والفيتامينات كالنحاس والكولسترول النافع والفيريتين إلى يؤدي ظهور الشعر الأبيض مبكراً.

ليس هذا كل شيء، بل أن بعض اللحوم الحيوانية تحتوي على نسبة عالية من البروتين وهذا الأمر غير جيد للجسم والشعر، وفي حال تناول كمية كبيرة من اللحوم التي تحتوي على البروتين لا يستطيع الجسم هضمها وبالتالي يتحول البروتين إلى حمض اليوريك الذي له أضرار عديدة على الشعر مثل الشيب.

بعيداً عن عالم الأطفال، في أحد الدراسات الحديثة تم رصد أن ظهور الشعر الرمادي في مرحلة عمرية مبكرة لا يعني دائماً أن الفرد يعاني من مشكلة صحية، ففي بعض الأحيان يمكن أن يكون الأمر متعلقاً بالجينات، إذ أن الظهور المبكر للشعر الرمادي قد يكون سمة طبيعية للجسم، فعلى سبيل المثال، من الممكن أن يظهر الشعر الأبيض قبل سن الثلاثين لدى أشخاص، حدث الأمر ذاته مع والديهم.

والجدير بالذكر أن العلماء تمكنوا من اكتشاف الجينات المسؤولة عن الظهور المبكر للشعر الرمادي.