يوم الضحك العالمي 2021: كيف يمكن الاحتفال به؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021
يوم الضحك العالمي 2021: كيف يمكن الاحتفال به؟
مقالات ذات صلة
يوم المشروبات 2021: كيف يمكن الاحتفال به؟
نكت 2021: لن تتوقف عن الضحك
ما هو اليوم الدولي للمضيفات وأسباب الاحتفال به؟

 يحتفل العالم في 2 مايو من كل عام، باليوم العالمي للضحك، World Laughter Day الذي يعتبر من الاحتفالات الترفيهية التي تحتفل به الكثير من البلدان حول العالم، وسط العديد من الطقوس .

يعود تاريخ قصة هذا اليوم، إلى الطبيب الهندي مادان كاتريا الذي استوحى الفكرة من رياضة يوغا الضحك، التي تقوم على بعض تدريبات التنفس التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتجعلك تدخل في حالة من التأمل والسعادة والاسترخاء.

وأطلق كاتريا عام 1998 يوم الضحك العالمي، ولاقت الفكرة قبول الكثيرين، التي بدأت عام 1998، واحتفلت 50 دولة حول العالم بهذا اليوم منها الهند، الولايات المتدة الأمريكية، أستراليا، فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، السويد، والمجر.

كيف يمكن الاحتفال بيوم الضحك العالمي؟

يمكنك متابعة الكوميديين الجدد ومعرفة ما يمكنهم تقديمه من حيث المتعة الكوميدية.

إذا كنت تريد أن تكون ممثلًا كوميديًا ، فتعلم من الأفضل من خلال الانضمام إلى الأعمال الكوميدية والمشاركة في دروس الارتجال.

إذا كنت ترغب في ذلك ، شارك بعض النكات المضحكة على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاغ #WorldLaughterDay واستمتع بضحك جيد مع أصدقائك من خلال مشاهدة الكوميديين المفضلين لديك على Netflix.

اغتنم هذا اليوم كفرصة لتعليم نفسك كيف تضحك على نفسك بشكل صحيح، معظمنا يأخذ أنفسنا على محمل الجد! يتيح لك تعلم الضحك على نفسك أن تكون أكثر ضعفًا وأكثر واقعية - كلاهما سمات رائعة يجب أن تمتلكها.

فوائد الضحك

تساعد الفكاهة الأشخاص على التعامل مع التجارب المجهدة في الحياة ويمكن أن تساعد الأطفال على تطوير المرونة وحمايتهم من حالات الصحة العقلية مثل القلق والاكتئابالأطفال الذين يمكن أن يضحكوا على أخطائهم هم أيضًا أكثر عرضة لقبول حقيقة أنه لا يوجد أحد مثالي ويستمروا في المحاولة.

من ضمن الفوائد الصحية التي يسببها الضحك على الصحة العقلية، تحسين الذاكرة وحماية المخ من مرض ألزهيمر، لهذا السبب ينصح الأطباء دائماً بالضحك وعدم الشعور بالحزن الدائم حتى لا يؤثر على الصحة.

من ضمن الفوائد الصحية التي يسببها الضحك في العقل، تحسين خلايا المخ وحمايتها من نمو الخلايا السرطانية، التي تؤثر بشكل كبير على صحة الجسم، لذلك عليك دائماً أن تختار الضحك لحماية العقل والجسم من المخاطر الصحية.