صور: القطط والكلاب في مواجهة كورونا

وضع البعض أقنعة على وجوه القطط والكلاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 فبراير 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 فبراير 2020
القطط والكلاب في مواجهة كورونا
مقالات ذات صلة
بالصور:تصميم غرف نوم خاصة للكلاب والقطط
بالصور : قطط وكلاب مدهشة
الصين لن تأكل القطط والكلاب مجدداً: ماذا حدث؟

انتقلت التدابير الوقائية في الصين ضد فيروس كورونا إلى مستويات متقدمة إذ شارك عدد من الصينيين من أصحاب الحيوانات الأليفة صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإظهار كيف يقومون بحماية حيواناتهم أثناء تفشي الفيروس الجديد خوفاً من إصابة الحيوانات أيضًا بالعدوى.

 خوفاً من كورونا: كوريا الشمالية تعتزم إغلاق حدودها أمام السائحين

شاهد أيضاً: خوفاً من كورونا: كوريا الشمالية تعتزم إغلاق حدودها أمام السائحين

ووضع البعض أقنعة على وجوه القطط والكلاب بالإضافة إلى العديد من أدوات الحماية، بما في ذلك الأكياس البلاستيكية والشراشف والأكواب الورقية وحتى الجوارب.

ولا يوجد حالياً أي دليل يثبت أن سلالة فيروس كورونا الذي أودى بحياة 1116 على الأقل يمكن أن ينتقل إلى الحيوانات الأليفة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية صورا تداولها مستخدمو الإنترنت لعرض ملابس واقية لحيواناتهم الأليفة بعد أن شارك أحد المدونين بصورتين لقطط تضع أقنعة على وجوهها في الشارع.

 للمسافرين: نصائح مهمة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا الجديد

شاهد أيضاً: للمسافرين: نصائح مهمة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا الجديد

وعلق عشرات الآلاف من الأشخاص على الصور الاستثنائية في الأيام الثلاثة الماضية حيث شارك العديد بتقديم صور لأدوات مكافحة فيروس كورونا الخاصة بالحيوانات الأليفة.

ووفقا لكلية ديفيس للطب البيطري بجامعة كاليفورنيا، فإن عدوى الحيوانات بفيروس كورونا غير مرجح، نظرا لأن الفيروسات عادة ما تكون محددة بالنوع، ومن غير الشائع انتقالها بين الكائنات المختلفة.

والأمر نفسه ينطبق على الكلاب، التي يمكن أن تصاب بنوع مختلف من فيروسات كورونا، حسبما ذكرت جميعة كينيل الأميركية، في حين قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يوجد دليل حالياً على أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تصاب بعدوى الفيروس الجديد.

 ما علاقة ثعابين كرايت بفيروس كورونا الجديد؟

شاهد أيضاً: ما علاقة ثعابين كرايت بفيروس كورونا الجديد؟

الأهم من ذلك، هو أن هناك أدلة قليلة على أن مثل هذه الأقنعة تحقق الكثير لحماية البشر من انتشار الأمراض أو اكتسابها، وفقا لما ذكره طبيب أمراض معدية سابقا لـ فوكس نيوز.

وأوضح الطبيب أن الأقنعة الجراحية التي تغطي الأنف والفم، غالبا ما تصنع من مادة رقيقة ولا يتم تثبيتها جيدا على الوجه، مشيراً إلى أن هناك العديد من الفراغات والثغرات التي تتشكل حول الخدين وحواف الفم، مما يسهل على الهواء الدخول والخروج من خلاله.