لغز سفينة الأشباح التي وصلت سواحل أيرلندا بدون بحارة

لم يكن على متنها أي شخص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 فبراير 2020
لغز سفينة الأشباح التي وصلت سواحل أيرلندا بدون بحارة
مقالات ذات صلة
بالصور : أغلى جناح في البحر على متن سفينة ريجنت البحار السبعة
سوبر مان يطير في سماء أيرلندا
لغز الجلوس

أثارت سفينة أشباح الرعب في واقعة غريبة إذ ظهرت هذه السفينة قبالة سواحل أيرلندا، بعدما قطعت آلاف الكيلومترات، رغم عدم وجود أي شخص على متنها.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية فإن سفينة الشحن، التي يبلغ طولها 77 متراً والتي بنيت عام 1976، وكانت تحمل علم تنزانيا قد جرفتها على مايبدو العاصفة دينيس، وذلك في ظاهرة فريدة نسبة تكرارها واحد من مليون، كما يقول أحد الخبراء الإيرلنديين.

وانتهت رحلت السفينة يوم الأحد عندما تجولت بالقرب من باليكوتون، وهي قرية لصيد الأسماك في مقاطعة كورك  أيرلندا المطلة على بحر سلتيك مثبتة على الصخور  ويبدو أنها سليمة.

وناقش  خبراء من المجلس المحلي وخفر السواحل الإيرلندي ومفوض حطام السفن يوم الاثنين ما يجب فعله مع السفينة الغامضة المثيرة للاهتمام.

وطلب مجلس مقاطعة كورك من السكان الابتعاد عن موقع حطام، وهو يقع على امتداد خطير ويمكن الوصول إليه.

وقال المجلس إن علماء البيئة الذين زاروا المنطقة يوم الاثنين لم يروا تلوثاً مرئياً.

وبعد ان تقطعت السبل بطاقم السفينة المؤلف من 10 بحارة تم إنقاذهم،  وكانت السفينة قد جنحت على بعد 1300 ميل جنوب شرق برمودا في أكتوبر 2018.

وكانت السفينة وقتها في رحلة عمل من هايتي إلى اليونان، قبل أن تعلق وسط المحيط نتيجة عطل أصابها

وأشار قائد عملية الإنقاذ وقتها، ترافيس إيمج : سافرنا لأكثر من 1300 ميل بحري لمساعدة طاقم السفنية قبل أن يصل إليها الإعصار.

ورصدت السفينة آخر مرة قبالة سواحل غرب أفريقيا، قبل أن تظهر قبالة سواحل شمال إسبانيا وساحل إنجلترا الغربي، وبعدها رست عند ساحل ترسو في باليكوتون بمقاطعة كورك الأيرلندية قبل يومين.